السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبدالغفور يستقيل رسمياً.. ونور: نسعى للتنسيق مع أبو إسماعيل فى الانتخابات المقبلة





 
 
 أعلن محمد نور، المتحدث باسم حزب النور، أنه ومجموعة من قيادات الحزب من بينهم الدكتور عماد عبدالغفور رئيس الحزب، ويسرى حماد المتحدث الرسمى له، والمعروفون بجبهة الإصلاح داخل الحزب قدموا استقالاتهم من الحزب، لتكوين حزب سياسى جديد، وذلك بسبب خلافات مع توجه الحزب الحالى بدأت تظهر على السطح مع بدء التخطيط والإعداد لانتخابات البرلمانية الجديدة مما اتضح معه أن الجهة الأخرى بدأت فى اتخاذ قرارات منفصلة دون استشارة رئيس الحزب أو الرجوع إليه وهو ما كشف عن عدم قدرة مجلس أمناء الدعوة السلفية على حل المشكلات التى نشبت بين الهيئة العليا لحزب النور ورئيسه الدكتور عماد عبدالغفور، بسبب الانتخابات الداخلية للحزب، وقد رفض نور التصريح باسم الحزب الجديد وقال إنه سيتم الاعلان عنه لجميع وسائل الاعلام فى وقت قريب.
وعن فكرة الاندماج مع حزب أبوإسماعيل المزمع انشاؤه قال نور إنه لن يكون اندماجًا بالمعنى الصريح ولكن سيكون هناك تحالف انتخابى.
بينما علق د.يونس مخيون عضو الهيئة العليا بالحزب أن الحزب لن يقف على شخص أو مجموعة لكنه مستمر ومن يرغب فى الاستقالة فلن يتم منعه.
ورجح مخيون أن يكون السبب هو الاقتراب من موعد تحديد ميعاد الانتخابات البرلمانية مما يعنى انتهاء فترة ولاية د.عماد عبدالغفور كرئيس للحزب بانتهاء الانتخابات وفقًا لما جاء فى اللائحة الداخلية وقرار الجمعية العمومية الأخير.
وقال مخيون إنه خلفًا لعبدالغفور سيكون د.السيد مصطفى نائب رئيس الحزب هو القائم بأعمال الحزب لحين تحديد موعد لاجراء انتخابات وذلك فى الجمعية العمومية القادمة المحدد لها 13/1/2013، ولكن مخيون رجح أنها لن تكون قبل نهاية الانتخابات البرلمانية لانهم مشغولون فى الوقت الحالى بالتحضير وإعداد الكوادر لها.