الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خطة برامج المسابقات لجذب الجمهور

خطة برامج المسابقات لجذب الجمهور
خطة برامج المسابقات لجذب الجمهور




كتبت - مريم الشريف

 

محاولات برامج المسابقات مستمرة لجذب الجمهور والتى اعتمدت على أداء لجان التحكيم أو استضافة نجوم أو الانطلاق إلى الطبيعة.
من الملاحظ القدرة الهائلة للجنة تحكيم برنامج «The Voice Kides» على احتواء المواهب الصغيرة، الذين لا يحالفهم الحظ فى الاستمرار للمرحلة الثانية والتى تأتى بعد مرحلة «الصوت وبس».
حيث لم يلتف أى من أعضاء لجنة التحكيم إلى المتسابقة الصغيرة مريم والتى يبلغ عمرها عشر سنوات وتعتبر نفسها مصرية عراقية لكونها من أب عراقى وأم مصرية، حيث فوجئت بعدم التفاف اللجنة لها عقب غنائها «ليالينا» للمطربة الكبيرة وردة الجزائرية، وهو ما أدى إلى بكاء الصغيرة لخروجها من البرنامج إلا أن اللجنة استطاعت احتواءها واسعادها بعدما مدح فى صوتها المطرب كاظم الساهر وأكد لها بأن صوتها رائع، كما قامت نانسى عجرم بإعطائها «بونبون»، ثم قامت نانسى وتامر حسنى بأخذ الطفلة إلى ماكينة غزل البنات لاعطائها منها، مما جعل الطفلة تضحك وتعبر عن سعادتها برؤيتها اللجنة من مطربيها المفضلين.
ونفس الحال بالنسبة للطفل الصغير محمد من فلسطين وعمره 8 سنوات والذى استطاع تجاوز المسافات والسفر للمشاركة فى البرنامج، وكشف عن أنه كان يتمنى أن يأتى مع جده والذى يشجعه دائما على الغناء إلا أنه لم يستطع، وعلى الرغم من أن الصغير قدم أغنية «على الله تعود» للمطرب الكبير وديع الصافى بشكل جيد الا أن لجنة التحكيم لم تلتف إليه مما أدى إلى بكائه لخروجه من المسابقة ولكن تامر وكاظم صعدا إليه على المسرح وأخبراه بأن صوته رائع لكن اختيار الأغنية كان غير سليم لكونها ثقيلة عليه، كما قدمت نانسى له «البونبون» مما جعل الطفل ينسى ويعود إلى ابتسامته البريئة.
ومن أبرز المواقف أيضا التى أشاد بها رواد السوشيال ميديا، تصرف المطرب تامر حسنى تجاه الطفل المصرى أحمد منصور عقب خروجه من المسابقة بعدما غنى «اتحدى العالم» للمطرب صابر الرباعى، حيث كتب له تامر على صفحته الشخصية عبر تويتر بأنه ينتظر اتصالا تليفونيا منه ليخبره عن مفاجأة جيدة له.
فى وقت تستمر فيه المنافسات بين المشتركين، ببرنامج «Project Runway ME» وهو الصيغة العربية من برنامج الأزياء العالمي، الذى تعرضه «MBC مصر».
بذل المشتركون كل ما فى وسعهم لإرضاء أذواق لجنة التحكيم المؤلفة من رئيسها المصمّم اللبنانى العالمى إيلى صعب، والفنانة يسرا وعارضة الأزياء والإعلامية التونسية - الإيطالية عفاف جنيفان، والضيفة ملهمة الموضة الكويتية آسيا الفراج.
وكان ضمن التحدّيات المطلوبة هو إنجاز تصميم مستوحى من حياة المزارعين (أو الـ Cawboys) فى الغرب الأمريكى، يناسب المرأة العصرية.
لذلك انطلق المشتركون إلى الأرياف، ليبدأوا يومهم فى أحضان الطبيعة الخلابة داخل مزرعة ساحرة، كما شهدت إحدى الحلقات استضافة النجمة الهندية سونار كابور بالإضافة إلى عدد من مصممى الأزياء المشهورين و منهم آسيا الفراج.