الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النواب لوزير البيئة: الحكومة لم تنفذ وعودها وحان وقت الحساب

النواب لوزير البيئة: الحكومة لم تنفذ وعودها وحان وقت الحساب
النواب لوزير البيئة: الحكومة لم تنفذ وعودها وحان وقت الحساب




كتبت - فريدة محمد


شهدت لجنة الادارة المحلية انتقادات للحكومة بسبب ملف إهمال القمامة وقال د. محمد فؤاد لا يوجد إرادة سياسية حقيقية لحل الأزمة مضيفا: «رحل الوزير السابق بدون حل وسيرحل الحالى بدون حل».
وأكد خالد فهمي، وزير البيئة، أن السلطة التنفيذية تجرى حوار البرلمان من أجل الوصول لحلول لكافة المشكلات التى تواجه المواطنين.
وأوضح الوزير أن هناك منظومة جديدة لمواجهة أزمة القمامة من خلال الإطار المؤسسي، مشيرا إلى أن هناك إجماع على أن وزارة البيئة هى المنظم لهذه العملية من خلال الرقابة على التنفيذ.
أكد وزير البيئة أن الحكومة انتهت من المسودة التشريعية لملف المخلفات الصلبة ومن المنتظر أن تعرض على مجلس الوزراء خلال الشهر الجارى متضمنة جهاز إدارة المخلفات،ورسوم التسعير مقابل الخدمات وباقى سبل التمويل.. قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية لا يجب أن ندخل فى تجربة ثبت فشلها مؤكدا أن المسئولية تضامنية بين البرلمان والحكومة فى هذا الملف، وهذا ظهر جليا فى حرص رئيس مجلس الوزراء على أن ملف المخلفات الصلبة من أولويات الحكومة وأن الوضع السيئ الخاص بها لن يستمر بها الشكل.. ولفت السجينى إلى أن النواب لهم الحق الكامل فى استخدام الأدوات الرقابية تجاه هذه الأزمة، مع التأكيد الكامل على حق الحكومة فى العمل، وإدراكنا الكامل بضرورة المناخ الاستثمار الجيد لهذا الملف ووجود حوافز استثمار إيجابية لتوفير التمويل المناسب خاصة أننا نتكلم عن 27 محافظة.
مؤكدا على الحكومة أن تدرك أن انتقادات النواب للحكومة فى هذا الملف نابع من ضغوط من الواقع والمواطن الذى يعانى بشكل كبير.
وطالب الحكومة، أن تعلن عن إجراءات جديدة بشأن ملفات المخلفات الصلبة والقمامة.