الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس مدينة الواحات البحرية: لدينا طفرة تنموية فى الخدمات

رئيس مدينة الواحات البحرية: لدينا طفرة تنموية فى الخدمات
رئيس مدينة الواحات البحرية: لدينا طفرة تنموية فى الخدمات




نسعى لاستكمال محطات الشرب وتطوير المستشفيات

 

حوار - حسن أبوخزيم

تتمتع مدينة الواحات البحرية – التى تبعد 370 كيلو متر- عن محافظة الجيزة، بعدة مقومات جاذبة للاستثمار والسياحة، ولازالت تسعى للمزيد من التطوير والتنمية خلال عام 2018.
المهندس تيسير عبدالفتاح رئيس مركز ومدينة الواحات البحرية قال فى حوار مع «روزاليوسف»: إن المدينة شهدت طفرة فى الخدمات خلال السنوات الثلاث الماضية.
■ ما هى جهود المدينة لإزالة التعديات وإعادة حق الدولة؟
- نبذل جهودا متواصلة لمتابعة إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، ومؤخرا أزلنا التعديات عن  مساحة 80 فداناً مخصصة لمدينة الباويطى الجديدة، ووقف التعديات على مساحة 194 فداناً مخصصة للاستثمار الزراعي.
■ كيف يتم التعامل مع مشكلة سوسة النخيل؟
- بالفعل كانت ومازالت مشكلة سوسة النخيل تؤرق أهالى الواحات منذ سنوات حيث يعتمد عدد كبير من السكان على زراعة النخيل التى تدر دخلا، وهناك تواصل مع وزارة الزراعة للحصول على المعدات والمبيدات اللازمة للقضاء على هذا الآفة.
■ ماذا عن تمهيد ورصف الطرق بالمدينة؟
- اهتمت الدولة خلال السنوات الثلاث الماضية، بخطة تمهيد ورصف الطرق، كأحد وسائل جذب الاستثمار، حيث تم إنجاز إزواج طريق «الجيزة-الواحات» – الذى كان مطلبا للأهالى - على مدار السنوات العشر الماضية، بالإضافة لرصف الطرق الداخلية بمنديشة والقصر وطريق الباويطى والعجوز.
■ خطة  المدينة لتطوير مراكز الشباب؟
- لدينا 3 مراكز شباب بـ«الزبو والعجوز والقبالة» جاهزة للافتتاح، بالإضافة لتوفير 5 سيارات على طريق الواحات وعمل دورات تدريبية للعاملين بالوحدات المحلية على استخدام الكمبيوتر ودورات فى مجال الإسعاف للتعامل مع الحالات الطارئة، بالإضافة لعمل برامج بالمدارس لتنمية قدرات الأطفال فى القراءة.
وفى مجال مكافحة الفساد لدينا لجنة تعمل بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية ونحيل أى موظف يثبت فساده أو تقصيره فى العمل للتحقيق.

■ ماذا عن محطات المياه والمستشفيات ومكافحة الفساد؟

- لدينا ٥ محطات مياه إلا أن هناك تأخيراً من شركة المياه فى تنفيذ بعض المحطات مثل محطة «الباويطى ومنديشة والحارة»، لافتا إلى أن مستشفى الواحات البحرية تحتاج إلى كوادر بشرية طبية مدربة وعدم الاعتماد على أطباء التعاقد والذى ثبت فشله، موضحا أنه تم ارسال ٤ مذكرات لوزارة الصحة بضرورة وجود طبيب مقيم، بالإضافة للحاجة لأطقم تمريض، لتفادى سفر الحالات المرضية لمستشفيات الجيزة.