السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

95% زيادة فى الحجوزات بالإسكندرية و75% فى البحر الأحمر و 50% بشرم الشيخ

95% زيادة فى الحجوزات بالإسكندرية و75% فى البحر الأحمر و 50% بشرم الشيخ
95% زيادة فى الحجوزات بالإسكندرية و75% فى البحر الأحمر و 50% بشرم الشيخ




كتبت - ناهد إمام

 

على الرغم من محاولة تعكير الصفو على الفرحة بأعياد الكريسماس والميلاد المجيد، إلا أن الفنادق والقرى السياحية فى مختلف المنتجعات السياحية شهدت حالة من الانتعاش من السياح سواء الوافدة من الخارج أو السياحة الداخلية.
ولازالت المناطق السياحية تجتذب السائحين للاحتفال بأعياد الميلاد التى اقترب موعدها بعد 3 أيام وتكتظ بالوفود القادمة من الخارج وزيادة نسب الإشغال إضافة إلى المؤتمرات العربية والعالمية التى تشهدها بعض المحافظات السياحية.
 وجميع أطياف المجتمع تستعد للاحتفالات جنبا إلى جنب والكل يحتفل فى فرح وكأنه يرد على محاولة الفرقة وبث الفتنة.
وهذا ما عبر عنه المواطن المصرى  المهندس عبد الظاهر حافظ، حينما نثر أبيات شعرية كانت رسالة للإرهابيين.. أن الرب الأمين. قال أهلها فى رباط ليوم الدين!!!
وفى رصد لـ«روزاليوسف» حول نسبة الحجوزات والإشغالات بالفنادق فى المحافظات السياحية المختلفة
شهدت محافظة البحر الأحمر حجوزات كثيرة من السياحة الأوروبية خاصة من أسواق النمسا وسويسرا وألمانيا وانجلترا الغالبية العظمى وسيطرت على النسبة الغالبة من نسب الإشغالات فى فنادق الغردقة الألمانية ووصلت نسبة الإشغالات إلى حوالى 70% بزيادة 25%فى فترة ما قبل الاحتفالات.
و يقوم اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، بجولة على فنادق الغردقة لتهنئة السياح، ودعوتهم للاستمتاع باحتفلات الأعياد فى فنادق الغردقة بأمان.
كما تم تجهيز خيم للاحتفال بأغلب فنادق مرسى علم والغردقة، تحت تشديدات أمنية مكثفة .
كما يشهد محيط فنادق الغردقة ومرسى علم تشديدات أمنية مكثفة، حيث تم غلق الشوارع المؤدية للفنادق المختلفة والكنائس خلال الاحتفالات يوم السبت بقداس ليلة عيد الميلاد، بمشاركة جميع الأجهزة الأمنية المختلفة .
و فى شرم الشيخ وصلت نسبة الإشغالات إلى نحو 50%، وسيطرت السياحة الوافدة من أوكرانيا وكازاخستان وجورجيا وغيرها من دول روسيا على فنادق شرم الشيخ.
وفى إطار استضافة أرض السلام المؤتمرات الدولية تشهد مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 10 إلى 12 يناير الجارى مؤتمر التمكين الاقتصادى والمرأة الريادية برعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وهيئة تنشيط السياحة.
ويشارك فيه رائدات وسيدات أعمال من 13 دولة عربية فى حضور نخبة من الدبلوماسيين والفنانين.
وفى الفنادق والقرى بمرسى علم، وصلت نسبة الإشغالات ما بين 65 و 70% وحجوزات السياح أصحاب الجنسيات الألمانية والتشيكية والبولندية والإيطالية.
وفى الإسكندرية، وصلت نسبة الإشغال إلى حوالى 95% خلال أعياد الميلاد والكريسماس، أغلبها حجوزات من الأجانب.