الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

العواصف الثلجية تجبر أمريكا على إغلاق المدارس وإعلان حالة الطوارئ

العواصف الثلجية تجبر أمريكا على إغلاق المدارس وإعلان حالة الطوارئ
العواصف الثلجية تجبر أمريكا على إغلاق المدارس وإعلان حالة الطوارئ




أعلنت الحكومة الأمريكية اغلاق عدد كبير من المدارس واعلان حالة الطوارئ فى بعض المقاطعات الأمريكية بسبب ضراوة العواصف الثلجية التى أدت الى مقتل 9 أشخاص .
وقالت هيئة الأرصاد الوطنية إن من المتوقع أن يستمر البرد فى كثير من المناطق بولاية تكساس. وفى هيوستون، كتب قائد الشرطة فى تغريدة أنه يعتقد أن حالتى وفاة وقعتا ليل الاثنين كانتا بسبب التعرض للبرد.
وألغت الإدارات التعليمية فى ولايات أيوا وماساتشوستس وإنديانا وأوهايو ونورث كارولاينا الدراسة أو أجلتها. وقال دو فاس رئيس بلدة إيفانسديل بولاية أيوا إن المياه فى صهريج للمياه تجمدت لأول مرة.
وذكرت صحيفة ميلووكى جورنال سنتينل أن البرد القارس كان السبب فى وفاة شخصين فى واقعتين منفصلتين فى ميلووكي. وقالت وسائل إعلام محلية إنه تم العثور على رجل آخر تجمد حتى الموت خارج كنيسة فى ديترويت وعثر على رجل مشرد ميتا فى تشارلستون بولاية وست فرجينيا.
وحذر خبراء الأرصاد من عاصفة ثلجية قد تضرب بعض المناطق فى وقت لاحق هذا الأسبوع، بينما استمرت موجة البرد القارس القطبية القياسية فى معظم شرق الولايات المتحدة.
وأعلن ناثان ديل حاكم ولاية جورجيا حالة الطوارئ فى 28 مقاطعة فى الولاية بعدما أصدرت هيئة الأرصاد الوطنية تحذيرات من العاصفة الشتوية.