الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نواب الإفطار علي السلم






محمد عبدالنور روزاليوسف اليومية : 05 - 09 - 2009


نواب المعارضة الذين حرصوا علي التصوير الفوتغرافي مع خبراء وزارة العدل علي سلم الوزارة ساعة الإفطار كي تتناقلها عدسات مصوري الصحف للنشر علي اعتبار أنه مشاركة تعاطف مع مطالب الخبراء.

لم يتقدم واحد منهم بطلب إحاطة أو سؤال برلماني يحرك الأزمة بضع خطوات إلي الأمام في طريق الحل ليضع الأزمة بين الخبراء في سياق النقاش البرلماني، ومن ثم التوصل إلي حل توفيقي بين مطالب الخبراء وموقف الوزارة طوال ما يزيد علي ستين يوما من اعتصام الخبراء علي سلم الوزارة .

وقد علمت أن النائب سعد عبود الذي تقدم إلي المجلس بسؤال قبل لقاء رئيس المجلس د.سرور بوفد الخبراء بيوم واحد.. وأما البقية من نواب الإفطار مع المعتصمين.. فقد كان جل اهتمامهم تركز علي استخدام الصورة الإنسانية للاعتصام جسرا للدخول إلي دائرة الأضواء مرة بصور منشورة علي صفحات الجرائد ومرات أخري بالظهور علي شاشات التليفزيون في البرامج الفضائية.

بل امتدت حركة البعض منهم إلي محاولة تسييس الأزمة والركوب علي مطالب اعتصام الخبراء ليضمنوا مكانا أوسع علي صفحات الجرائد ومساحة أكبر علي شاشات التليفزيون بغض النظر عن المصالح الحقيقية للمعتصمين، والتي تقتضي التوصل إلي اتفاق بينهم وبين الوزارة، وهو الأمر الذي فطن إليه المعتصمين علي سلم وزارة العدل وأعلنوا رفضه فأفسدوا علي هؤلاء مسعاهم .

أنهي رئيس مجلس الشعب حالة الاحتقان التي سيطرت علي خبراء وزارة العدل فأعلنوا تعليق أعتصامهم ولملموا حاجياتهم من علي سلم الوزارة .. تقديرا وثقة في د.فتحي سرور الذي استجاب فورا لرغبة المعتصمين من الخبراء في لقائه والتي نقلها رئيس مجلس أمناء إحدي الجامعات وانتهي اللقاء بقرار رئيس مجلس الشعب بإحالة مطالب الخبراء القانونية إلي مكتب اللجنة التشريعية وتشكيل لجنة عاجلة لدراسة مطالبهم القانونية.

بينما لم يتقدم نواب الإفطار علي السلم بطلب إحاطة إلي المجلس أو سؤال برلماني طوال ستين يوما واكتفوا بالتقاط الصور.. ''صور الاكل''.

[email protected]