الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ميسى ونيمار ورونالدينيو يتنافسون على جائزة ملك أمريكا اللاتينية




اشتدت المنافسة بين ليونيل ميسى ونيمار ورونالدينيو على جائزة ملك أمريكا فى نسختها السابعة والعشرين والتى تمنحها صحيفة الباييس الأوروجوانية.
 
وقلصت اللجنة المكلفة بمتابعة التصويت والذي يشمل عدداً كبيراً من الصحفيين من أوروبا وأمريكا اللاتينية، المتنافسين ليصبح 6 فقط ,لتشمل كلاً من ليونيل ميسى، نيمار رونالدينيو، كارلوس مورا، باولو جوريرو، بالإضافة إلى خوان رومان ريكيلمى.
 
وجاء ذلك بعد أن دخلت عملية التصويت مرحلتها الأخيرة، والتى شهدت ارتفاعاً ملحوظاً فى عدد الأصوات لصالح رونالدينيو بعد أدائه المميز مع فريقه أتليتكو مينيرو.
 
ونفس الحال لصالح كارلوس مورا لاعب ساوباولو الذي حقق قبل أيام لقب بطولة أمريكا الجنوبية.
 
وكان الأغرب هو دخول البيروفى باولو جوريرو المرحلة الأخيرة للتصويت بعد قيادته لكورينثيانز البرازيلى لمونديال الأندية، وخوان ريكيلمى والمبتعد عن المباريات منذ تعليقه لعقده مع بوكا جونيورز عقب خسارة لقب كوبا ليبرتادوريس فى الرابع من يوليو الماضى.
 
وتمنح أيضاً الصحيفة الأورجوانية جائزة لأفضل مدرب والتى تشهد هذا العام تنافساً كبيراً بين كلٍ من تيتى مدرب كورينثيانز الفائز بمونديال الأندية، ولويس تينا الفائز بذهبية الأولمبياد مع المكسيك، وبيكرمان مدرب كولمبيا، واليخاندرو سابيلا مدرب الأرجنتين متصدر تصفيات أمريكا الجنوبية لمونديال 2014 بالإضاقة إلى أوسكار تباريز مدرب أوروجواى.
 
وكان الأرجنتينى الزامندى أنتونيو لاعب ريفر بلات الأرجنتينى هو أول من حصد جائزة ملك أمريكا عام 1986. بينما يعد الأرجنتينى كارلوس تيفيز لاعب مانشستر سيتى حالياً هو أكثر لاعب حصد الجائزة وفى ثلاث سنوات متتالية فى أعوام 2003، 2004، 2005، بينما نيمار هو صاحب النسخة السادسة والعشرين والأخيرة.
 
يذكر أن جائزة ملك أمريكا إحدى أهم الجوائز فى أمريكا اللاتينية والتى تمنحها الصحيفة الأوروجوانية منذ عام 1986 لأفضل لاعب لاتيني يلعب داخل القارة أو فى القارة الأوروبية.