الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حجز دعوى شارل المصرى ضد صلاح دياب وطارق نور للحكم

حجز دعوى شارل المصرى ضد صلاح دياب وطارق نور للحكم
حجز دعوى شارل المصرى ضد صلاح دياب وطارق نور للحكم




قرر المستشار عمر بهجت رئيس الدائرة الأولى بمحكمة القاهرة الاقتصادية حجز الدعوى المرفوعة من الكاتب الصحفى شارل فؤاد المصرى ضد المهندس صلاح دياب مالك مؤسسة المصرى للصحافة والنشر، ورجل الأعمال طارق نور الممثل القانونى لشركة «تى إن تى في»، بصفتهما، لفض النزاع حول ملكية برنامج «نشرة المصرى اليوم من القاهرة والناس» يوم 27يناير الحالي.
يذكر أن المحكمة من خلال دائرتين مختلفتين نظرتا القضية على السماح القانونى لشركة « تى إن تى في» نشرة المصرى اليوم من القاهرة والناس» يوم 27 يناير الحالي..
كما أن المحكمة من خلال دائرتين مختلفتين نظرتا القضية على السماح للكاتب الصحفى شارل فؤاد المصرى بإعطائه إذنين بالطعن بالتزوير على بعض الأوراق المقدمة فى القضية التى يتم نظرها منذ نهاية العام 2015 .
واتهم شارل فؤاد المصرى فى دعواه التى حملت رقم 2301 لسنة 2015 المدعى عليهم بالاستيلاء على فكرته، وإسناد البرنامج إلى آخرين من حيث الإعداد والتقديم رغم أنه صاحب الفكرة ومالكها ومبتكرها ومنفذها سواء بالكتابة أو المشاركة فى التقديم وأسلوب العرض.. والحاصلة على شهادة الملكية الفكريةمن إدارة الملكية الفكرية وحق المؤلف من المجلس الأعلى للثقافة التابع لوزارة الثقافة.. ومن جانبهما طالب عاصم صبرى ورامى فؤاد من مكتب لبيب معوض - محامى المدعى - فى مذكرة الدعوى المقدمة للمحكمة بإيقاف عرض البرنامج أمام قضاء الأمور المستعجلة مشمولًا بالنفاذ المعجل لحين الفصل فى موضوع الدعوي.