السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تنسيق مصرى سعودى لتعزيز سبل التعاون

تنسيق مصرى سعودى لتعزيز سبل التعاون
تنسيق مصرى سعودى لتعزيز سبل التعاون




كتب - أحمد إمبابى

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس الدكتور عصام بن سعيد وزير الخدمة المدنية السعودى، بحضور سفير المملكة بالقاهرة.
عصام بن سعيد نقل للرئيس تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودى.
وأشار الوزير إلى قوة العلاقات التاريخية التى تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، معرباً عن حرص بلاده على تعزيز مختلف أطر التعاون الثنائى على جميع الأصعدة، فضلاً عن مواصلة التشاور والتنسيق المكثف مع مصر إزاء القضايا الإقليمية المختلفة وسبل التصدى للتحديات التى تواجه الأمتين العربية والإسلامية، بما يحقق مصالح شعوبها.
 الرئيس رحب بالوزير وطلب نقل تحياته إلى خادم الحرمين الشريفين، مؤكداً خصوصية العلاقات المصرية السعودية وما تتسم به من طابع استراتيجى، كما أشار الرئيس إلى تطلع مصر لمواصلة تطوير آفاق التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات، يسهم فى تدعيم التضامن وتعزيز العمل العربى المشترك، لاسيما فى ضوء دقة المرحلة التى يمر بها الوطن العربى والتحديات المختلفة التى تواجه المنطقة.
وفى سياق آخر، يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى عبر الفيديو كونفرانس طريق الفرافرة عين دلة الأسبوع المقبل.
يذكر أن هيئة الطرق والكبارى انتهت من رصف الطريق بطول 90 كيلو مترًا بتكلفة إجمالية 425 مليون جنيه من موازنة وزارة النقل، علاوة على وجود لجنة هندسية وفنية تتابع تجهيز الطريق بالتنسيق مع رئاسة الجمهورية لوضع اللمسات الأخيرة لافتتاح الطريق.
كما تم الانتهاء من أعمال رصف طريق الداخلة  شرق العوينات بطول 35 كم بتكلفة 60 مليون جنيه من موازنة وزارة النقل حيث تم البدء فى العمل من نقطة الكيلو 340 حتى الكيلو 375 من الطريق نفسه ودخلت الخدمة مباشرة أمس السبت نظرا لسوء حالة تلك الوصلة وتكرار حوادث الطرق بها وتدميرها بسبب مرور الشاحنات الثقيلة لنقل منتجات منطقة شرق العوينات بصفة يومية.