السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى «ستاند باى»

الأهلى «ستاند باى»
الأهلى «ستاند باى»




كتب - عمر عبدالحفيظ 

لا صوت يعلو فوق القمة داخل النادى الأهلى، فمواجهة الزمالك التى ستقام غدا تُمثل تحديًا من نوع خاص للجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى والذى يرغب فى إهداء الفوز إلى جماهير النادى وإلى المجلس الجديد بقيادة محمود الخطيب والذى سيحضر أول قمة كرئيس ناد منتخب بعد أن حصل على ثقة أعضاء الجمعية العمومية مع أعضاء مجلسه، وعلى المستوى الفنى هناك أوراق مهمة حرص المدير الفنى على الاطمئنان عليها قبل مواجهة الغد، كان أبرزها حسام عاشور الذى اشتكى من آلام فى الفترة الأخيرة وخضع لفحص طبى فى مران الفريق أمس، فيما أصبح محمد الشناوى جاهزا لحراسة المرمى بعد التأكيد طبيًا من عدم وجود أى شكوى له.
ويشارك مؤمن زكريا فى مباراة القمة ثم مباراة السوبر يوم 12 يناير الجارى قبل التوجه إلى السعودية لخوض تجربة احترافية جديدة مع فريق أهلى جدة لمدة 6 أشهر، وتوصل الأهلى إلى اتفاق على تمديد عقد مؤمن لينتهى عام 2020، قبل السفر، فيما تأكد غياب القناص عماد متعب الذى انتهى مشواره بشكل رسمى مع الأهلى بعد رفض تمديد عقده قبل الإنتقال على التعاون السعودى.
ويراهن البدرى فى مواجهة الغد على بعض الأوراق المهمة فى حساباته أبرزها «رامى ربيعة وأحمد فتحى وعلى معلول وعبدالله السعيد وجونيور أجاى بجانب محمد الشناوى ومؤمن زكريا» فيما يتبقى احتمالات التعديل فى بعض المراكز قائمة.
وتسبب تعديل الجهاز الفنى للزمالك فى تغيير فكر وطريقة حسام البدرى والذى تابع تطورات التفاوض مع المدير الفنى الجديد للزمالك إيهاب جلال والذى سبق أن لعب أمام البدرى سواء فى وجوده مع مصر المقاصة أو إنبى.
من ناحية أخرى حرص محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة الأهلى، على تهنئة محمد صلاح، نجم المنتخب المصري ونادى ليفربول الإنجليزي، بعد فوز الأخير بجائزة أحسن لاعب فى إفريقيا فى استفتاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) الذى تم الإعلان عنه يوم الخميس الماضى.
وأشاد الخطيب بنجم مصر وأدائه المميز وسلوكه الرائع ووصفه بأنه نموذج للاعب المحترف ويستحق الجائزة عن جدارة واستحقاق، وطالبه الخطيب بالحفاظ على علاقته بالله سبحانه وتعالى والتزامه المعهود وعمل الخير وحب الناس الذى يعتبره رأس المال الحقيقى لأى لاعب، كما أن الأهلى سيقوم بتكريم محمد صلاح عند وجوده بالقاهرة فى أقرب وقت ممكن.. وتمنى الخطيب التوفيق لمحمد صلاح فى مسيرته الكروية مع ناديه ومنتخب مصر خلال الفترة القادمة، فيما وجه صلاح أثناء الاتصال الهاتفي الشكر لمحمود الخطيب على تهنئته بالجائزة مؤكدًا اعتزازه بقيمة الخطيب الكبيرة على الصعيد الكروى والشخصى.. ورحب نجم ليفربول بمبادرة رئيس النادي الأهلى لتكريمه عند التواجد بالقاهرة، فى إشارة واضحة إلى تقديره الخاص لهذا التكريم.

الانقلاب على «جوارديولا المصرى»

كتب  - وائل سامى

سيطرت حالة من الغضب الشديد داخل أروقة نادى الزمالك وبالتحديد بين أبناء القلعة البيضاء وذلك بعد أن استقر مجلس إدارة النادى برئاسة مرتضى منصور على تعيين إيهاب جلال مديرا فنيا للفريق بعد اقالة المونتنيجرى نيبوشا المدير الفنى السابق للفريق والذى تقرر الاستغناء عنه بسبب تراجع نتائج الفريق فى بطولة الدورى.
وسيطرت حالة من الغضب داخل قطاع الناشئين فى الزمالك ووسط أبناء النادى لتولى إيهاب جلال المهمة خاصة أن جهازه المعاون يضم بعض الأعضاء الذين ينتمون للأهلى وعلى رأسهم مصطفى كمال حارس مرمى الأهلى السابق.
ومن جانبه هدد فاروق جعفر المستشار الفنى للنادى بتقديم استقالته من منصبه فى حالة تعاقد إدارة القلعة البيضاء مع إيهاب جلال لتدريب الفريق، حيث قال: إذا تعاقد الزمالك مع مدرب مصرى خارج أبناء الزمالك سأكون أول الراحلين، استمرارى فى الزمالك بشروط وهو التعاقد مع مدرب أجنبى أو مدرب مصرى من أبناء النادي.
كانت إدارة نادى الزمالك قررت إقالة نيبوشا من منصبه عقب الخسارة من طلائع الجيش (0-1) ضمن المباراة المؤجلة من الأسبوع العاشر.
ويستعد الزمالك لمواجهة غريمه الأهلى مساء غد الاثنين  قمة الأسبوع السابع عشر من مسابقة الدورى.
ويحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 28 نقطة متساويًا مع إنبى بنفس الرصيد، بينما يأتى الأهلى فى وصافة المسابقة برصيد 36 نقطة بفارق نقطة عن الإسماعيلى متصدر الترتيب لكن يمتلك الأحمر مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب.
كما اعتذر معتمد جمال، نجم نادى الزمالك الأسبق، عن عدم الاستمرار فى العمل بالجهاز الفنى الجديد للفريق الأبيض خلال المرحلة المقبلة، رافضا التواجد مع إيهاب جلال .
وكان مجلس الزمالك سبق وقرر انضمام معتمد جمال، للجهاز الفنى الجديد بجانب نبيل محمود المدرب العام.
ومن المقرر أن يتكون الجهاز الفنى الجديد لإيهاب جلال أو جوارديولا المصرى كما يلقب من حمد إبراهيم فى منصب المدرب العام ومصطفى كمال بمنصب مدرب حراس المرمى، بالإضافة إلى استقدام الدكتور هشام مصطفى ليكون طبيبا للفريق.
وطلب إيهاب جلال تقاضى 600 ألف جنيه شهرياً لتولى تدريب فريق الزمالك خلال المرحلة المقبلة ، مؤكدا لمسئولى القلعة البيضاء أن الراتب المحدد سيكون خاصا له وكافة أعضاء جهازه المعاون وليس راتبا شهريا له فقط.
وكشف إيهاب جلال لمسئولى الزمالك انه جاهز لقيادة الفريق الأبيض فى مباراة القمة، وإن كان نظريا يعد الأمر صعبا خاصة أنه لن يتمكن من دراسة الفريق قبل 24 ساعة فقط من المباراة .
ودخل الزمالك معسكرا مغلقا مساء أمس السبت استعدادا للقاء، حيث فضل الجهاز الفنى أن يدخل فى معسكر قبل المباراة بـ48 ساعة لزيادة تركيز اللاعبين .
ومن جانب أخير وصلت العلاقة بين مرتضى منصور ومحمد ابراهيم صانع العاب الزمالك لطريق مسدود حيث قال مرتضى «إذا كان يرغب محمد إبراهيم فى الرحيل فعليه دفع 12 مليون جنيه قيمة انتقاله من البرتغال وجلب عرض وسأوافق فورًا، وأعلم أن اللاعب يريد الرحيل للمصرى بعد جلسته مع حسام حسن مدرب الفريق، وفى حالة رغبته فى الإعارة فليجلب 4 ملايين جنيه».