الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

البدرى للنجوم: احذروا أزمات الزمالك!!

البدرى للنجوم: احذروا أزمات الزمالك!!
البدرى للنجوم: احذروا أزمات الزمالك!!




كتب - عمر عبدالحفيظ

وجه حسام البدرى المدير الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلى رسالة تحذير شديدة اللهجة للاعبين قبل ساعات من مواجهة الزمالك فى القمة 115 التى ستقام على ملعب استاد القاهره، وقال البدرى للاعبين أن ما يحدث فى الزمالك من تتغيير مدربين فى الساعات الأخيرة لن يؤثر على الفريق بل على العكس قد يكون دافعا قويا للاعبين من أجل إثبات ذاتهم وفتح صفحة جديدة فى مباراة بحجم وقيمة مباراة القمة، وأكد المدير الفنى لنجوم الفريق الأحمر أن مباراة اليوم ستكون مفتاح الفوز بالدورى والحفاظ على اللقب كما حدث الموسم الماضى عندما فاز الأهلى على الزمالك فى نهاية الدور الأول،  وطلب المدير الفنى من نجوم الفريق أن يكونوا أكثر جدية فى التعامل مع المباراة بشكل عام.
وشهد معسكر الفريق الذى أقيم أمس استدعاء الحارس شريف إكرامى للمشاركة فى التدريبات خوفًا من تجدد إصابة الحارس محمد الشناوى أو تعرض أحمد عادل لإصابة جديدة ويأتى هذا فى الوقت الذى كان المدير الفنى قد استبعده أمس الأول من القائمة بفرمان فنى فى المقام الأول على الرغم من جاهزية الحارس والذى يعيش فترة جديدة من العقاب بسبب تراجع مستواه ولوح بكارت الرحيل عن الأهلى فى يناير الجارى بعد تلقيه عروضًا من أندية خليجية أبرزها عرضًا من السعودية، ويحسم الأهلى ملف إكرامى بشكل نهائى فى غضون الأيام القليلة المقبلة.
وفرض البدرى سياجا من السرية على تدريب الفريق الأساسى الذى أقيم أمس الأول من أجل التركيز على الجمل الفنية وعلى ملامح تشكيل الفريق الذى سيخوض به مواجهة اليوم والمتوقع أن يكون كالتالى « محمد الشناوى ورامى ربيعة وأيمن أشرف وعلى معلول وأحمد فتحى وحسام عاشور وعمرو السولية وعبدالله السعيد وجونيور أجاى ومؤمن زكريا ووليد سليمان ووليد أزارو.
وشاهد البدرى مباريات الزمالك الأخيرة فى الدورى وحرص على عقد محاضرات فيديو مع اللاعبين فى فندق الإقامة من أجل التركيز على نقاط قوة وضعف الفريق الأبيض.
وحرص البدرى على ضم جميع لاعبيه لمعسكر الفريق من أجل خلق الدافع للجميع والتأكيد على أن فرصتهم قائمة وتحفيز اللاعبين الأساسيين الذين يشاركون بشكل مستمر فى المباريات.
ويخشى البدرى من بعض المطبات فى مباراة القمة أبرزها حالة الثنائى محمد الشناوى وحسام عاشور، فالثنائى تعرضا لإصابة عضلية من قبل ويضع المدير الفنى فى حساباته تجددد إصابتهما فى أى لحظة، أيضا استمرار ظاهرة إهدار الفرص السهلة للمغربى وليد أزارو تمثل ضغطا نفسيا على الجهاز قبل اللاعب، كما يضع المدير الفنى وجهازه المعاون أن مباراة الزمالك هى القمة الأولى للرئيس الجديد للأهلى محمود الخطيب وأن خسارتها ستكون بلاشك ضربة موجعة للجميع وهو ما يضعه البدرى فى حساباته وتعامله مع المباراة بشكل عام.

 

..والقرآن سلاح «ولاد ميت عقبة»

كتب- وائل سامى
تسود حالة من التفاؤل داخل معسكر فريق كرة القدم الأول بالزمالك قبل القمة 115 أمام الأهلى فى السابعة مساء اليوم ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من بطولة الدورى الممتاز.
ورفع اللاعبون والجهاز الفنى للفريق شعار «التحدى» من أجل العودة للانتصارات ومصالحة جماهير القلعة البيضاء على حساب الأهلى خاصة  بعد تولى ايهاب جلال القيادة الفنية خلفا لنيبوشا، حيث يلقى جلال دعمًا وترحيبًا كبيرًا من اللاعبين والإدارة.  
وحرص لاعبو الزمالك الكبار وعلى رأسهم أحمد الشناوى وطارق حامد وحازم إمام على الاجتماع مع لاعبى الفريق وتعاهدوا على تحقيق الفوز وعدم الاهتمام بما حدث الفترة الماضية بشأن تغيير الجهاز الفنى، وان تكون الانطلاقة فى الدورى بداية من مباراة القمة أمام الأهلى.
وشهد التدريب الأخير للزمالك منافسة حامية بين اللاعبين من أجل الفوز بثقة الجهاز الفنى للفريق من أجل المشاركة فى المباراة.
ونقل الجهاز الفنى للزمالك للاعبى الفريق أن إدارة النادى تجهز لهم مكافأة خاصة سيحصولون عليها حال الفوز على الأهلى بالإضافة إلى الإفراج عن مستحقاتهم المجمدة الفترة الأخيرة، وذلك فى اطار تحفيز اللاعبين للفوز باللقاء.
وطالب مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك اللاعبين بضرورة التحصين بالقرآن الكريم وقراءته قبل انطلاق المباراة من أجل تحصين اللاعبين من أى أعمال حسد أو سحر خاصة أن مباريات القمة دائما ما تشهد إثارة وحماس وندية.
كما طالب مجلس ادارة الزمالك اللاعبين بضرورة الانضباط فى الملعب وعدم إثارة أى أزمات مع لاعبى الأهلى وضبط النفس وعدم العصبية على حكم المباراة خاصة أن من سيقود اللقاء هو طاقم تحكيم ايطالى ولن يرحم أى لاعب سيخرج عن النص، وكان من أكثر اللاعبين الذين حذرهم النادى وطالبهم بضرورة الالتزام هما حازم امام وباسم مرسى خاصة أنهما دائمًا ما يثيرهم الحماس ويكونون أكثر عصبية فى المباريات.
وحرص الجهاز الفنى على عقد محاضرة أخيرة مساء أمس بالفيديو مع اللاعبين ليشرحو لهم خطة المباراة، وتم منح تعليمات خاصة للأوراق الرابحة وعلى رأسهم كاسنوجو كابونجو الذى طالبه الجهاز الفنى بضرورة اختراق دفاعات لاعبى الأهلى واستغلال أخطائهم بدون تسرع فى بناء الهجمة.
من جانبه أكد إيهاب جلال أنه فخور بتولى القيادة التدريبية للأبيض وبثقة مجلس الإدارة وتمسكهم بالتعاقد معه، مؤكدًا بأنه سيبذل قصارى جهده ليكون عند حسن ظن الإدارة والجماهير الزملكاوية، واستعادة الألقاب للقلعة البيضاء.
وأضاف  بأن الفريق يضم مجموعة مميزة من اللاعبين فى جميع المراكز، ويعرفهم جيدا ولديهم من الإمكانيات والقدرات التى تؤهلهم لحصد  البطولات لناديهم.
وأشار جلال، إلى أنه يتحمل المسئولية عن اللقاء، ولدية ثقه فى عودة اللاعبين وتقديم مباراة جيدة ، واسعاد الجماهير البيضاء بحصد النقاط الثلاث.
فى شأن آخر عاد صلاح محسن، مهاجم فريق إنبى، ضمن دائرة اهتمامات مسئولى نادى الزمالك، للتعاقد معه خلال الفترة المقبلة لتدعيم خط الهجوم فى يناير الجارى.
ورشح إيهاب جلال ، صلاح محسن لتدعيم خط هجوم الفريق خلال الفترة المقبلة، على الرغم من إعلان انبى عن عدم التفريط فى اللاعب.
ويدرك مجلس إدارة نادى الزمالك صعوبة فى التعاقد مع اللاعب فى ظل توتر العلاقة بين مسئولى الناديين بعد تعاقد الزمالك مع إيهاب جلال من إنبى لتدريب الفريق الأبيض.
ويرفض النادى البترولى انتقال اللاعب لأى فريق محلى ويفضل احترافه أوروبيا.
كما طالب إيهاب جلال  إدارة النادى برئاسة المستشار مرتضى منصور بضرورة العفو عن محمد إبراهيم لاعب الفريق ومنحه فرصه أخيرة من أجل فتح صفحة جديدة مع نفسه أولًا ثم مع ناديه خاصة أنه أحد أبنائه.
وكان إسماعيل يوسف، عضو مجلس الإدارة قرر تغريم اللاعب 100 ألف جنيه وإحالته للتحقيق، الجمعة الماضى عقابًا لما بدر منه من تجاوز فى حق نبيل محمود المدرب العام للفريق.
ويرفض جلال فكرة التفريط فى اللاعب عقب إعلان الإدارة البيضاء مؤخرًا عن عرضه للبيع لأنه يؤمن بقدراته ويرغب فى تقييمه وتقديمه بشكل جيد مع الفريق مستقبلًا.