الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إسرائيل تحظر دخول 20 منظمة دولية تدعو لمقاطعتها

إسرائيل تحظر دخول 20 منظمة دولية تدعو لمقاطعتها
إسرائيل تحظر دخول 20 منظمة دولية تدعو لمقاطعتها




حظرت وزارة الشئون الاستراتيجية الإسرائيلية 20 منظمة دولية، فى أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا اللاتينية وجنوب إفريقيا، وقالت إنه يمنع على أفرادها دخول إسرائيل.
وبررت الوزارة الإسرائيلية منع دخول أفراد هذه المنظمات بدعمهم حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها  أو العمل فى إطارها.
وكانت الحكومة الإسرائيلية كلفت وزارة الشئون الاستراتيجية بمهمة العمل على القضاء على نشاطات حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها بعد أن بدأت نشاطاتها فى السنوات الأخيرة بالتأثير بشكل كبير على إسرائيل.
وساهمت نشاطات حركة مقاطعة إسرائيل فى إعلان الكثير من الشركات عن سحب استثماراتها من إسرائيل خاصة المستوطنات المقامة على الأراضى المحتلة وإعلان الكثير من المؤسسات الأكاديمية حول العالم مقاطعة إسرائيل أكاديميا فى ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلى للأراضى الفلسطينية.
وجاء وضع هذه القائمة بعد أن صادق الكنيست الإسرائيلى مؤخرا على قانون يمنح وزير الداخلية الإسرائيلى اربيه ادرعى صلاحية منع الدخول إلى إسرائيل لنشطاء الحركات الداعية إلى مقاطعة إسرائيل. ومن أبرز هذه المنظمات؛ جمعية التضامن مع فلسطين فى فرنسا وإيطاليا والدنمارك والتنسيق الأوروبى للجان والرابطات من أجل فلسطين، وأصدقاء الأقصى.