الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هروب جماعى للمطربين من حفلات رأس السنة بالقاهرة بسبب الأحداث الساخنة













انعكست الأوضاع السياسية المضطربة التى تعيشها مصر حاليا على حفلات رأس السنة الميلادية التى كثيرا ما كانت فرصة لتحقيق انتعاشة فى الوسط الغنائى تشمل المطربين ومنظمى الحفلات.

وفضل أغلب المطربين والمطربات إحياء حفلاتهم خارج مصر سواء فى دبى أو بيروت أو عمان، حيث ألقى انخفاض نسبة السائحين العرب فى القاهرة بظلاله على منظمى الحفلات الذين أعربوا عن مخاوفهم من التعرض لخسائر فادحة حال فشل حفلاتهم بالقاهرة.
وتشهد القاهرة إقامة عدد محدود من الحفلات خلال رأس السنة الميلادية وبينها حفل لنجمى لبنان وائل جسار ونيكول سابا،اللذين سيحتفلان فى أحد الفنادق شرق القاهرة، كما فعلا العام الماضى.
كما اختارت آمال ماهر أن تحيى حفل رأس السنة هذا العام بالقاهرة، وذلك بفندق على كورنيش القاهرة، وآمال ماهر أطلقت مؤخرا أغنية جديدة بعنوان «يا مصريين»، والتى دعت فيها المصريين لتوحيد الصفوف من أجل بلادهم،وألا يتسببوا فى دخولها نفقاً مظلماً، والأغنية من تأليف الشاعر تامر حسين وألحان عمرو مصطفى.
بينما يحتفل المطرب تامر حسنى هذا العام فى فندق بالعاصمة الأردنية عمان، وكذلك فضلت المطربة شيرين عبدالوهاب أن تحيى حفلاتها فى لبنان مع المطرب اللبنانى صابر الرباعى فى أحد فنادق وسط بيروت.
وفى الوقت نفسه،اعتذر محمد حماقى ومحمد فؤاد ومحمد عدوية عن عدم إقامة أى حفلات هذا العام، تضامنا مع الأحداث الساخنة فى مصر.
وفى المقابل تشهد أكثر من مدينة عربية انتعاشة فى حفلات رأس السنة، وأبرزها دبى التى استقطبت عددا من النجوم بينهم المطربة اللبنانية إليسا والعراقى ماجد المهندس، بالإضافة إلى نانسى عجرم وملحم بركات ويارا وشذى حسون.
أما لبنان فسيشهد أكثر من حفل بينها حفلات عاصى الحلانى وهيفاء وهبى، وراغب علامة،ومايا دياب، وكذلك وائل كافورى وفارس كرم وسارة الهانى، كما أعلنت الفنانة كارول سماحة أنها ستحيى ليلة رأس السنة فى حفل ضخم بكازينو لبنان.
ويستضيف الأردن كلا من سيرين عبدالنور وجوزيف عطية،إضافة إلى مايا نعمة، وكذلك كل من الفنانة مى الحريرى والمطرب رامى عياش اللذان سيشدوان فى حفل واحد فى استقبال العام الجديد.
وتشهد قطر كذلك انتعاشة فى الحفلات حيث ستكون على موعد مع المطربة نوال الزغبى بالدوحة،كما يحيى جريس ديب حفلا بأحد فنادق الدوحة، كما تحتفل العاصمة الإماراتية أبوظبى برأس السنة الميلادية بحفلات للنجوم كاظم الساهر ونجوى كرم وعمرو دياب.