الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«عرفات» يفاجئ «المزلقانات»

«عرفات» يفاجئ «المزلقانات»
«عرفات» يفاجئ «المزلقانات»




كتبت - نفين صبرى


فجأة وجد العمال العاملون بمزلقان «عارف» (على خط مرسى مطروح ـ الإسكندرية) بوجود الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، واقفًا فوق رءوسهم، ومفتشًا على أدائهم ومتابعًا مدى التزامهم بضوابط التشغيل وكفاءة تشغيل المزلقان.
«عرفات» وجّه العاملين بضرورة تطوير نظم التشغيل، والتحكم المتطور بالمزلقان، لتعزيز عوامل السلامة والأمان، وللحفاظ على أرواح المواطنين.
الوزير كشف أنه من المقرر تنفيذ أعمال التطوير المدنى لـ 1111 مزلقانًا بشبكة خطوط السكك الحديدية، وأنه انتهى حتى الآن من تطوير 550 مزلقانًا. ومن المقرر تطوير نظم التشغيل والتحكم للمزلقانات لعدد 1089 مزلقانًا، والانتهاء من تطوير 289 مزلقانًا.
«عرفات» أوضح أن المزلقانات سيتم الانتهاء من تطويرها (مدنى - نظم تشغيل وتحكم) تباعا حتى نهاية العام الجارى، وطالب الوزير العمال باليقظة التامة نظرًا لحيوية وأهمية الأعمال التى يقومون بها، حفاظًا على أرواح المواطنين.
وزير النقل زار أيضا «البلوك» وطالب العاملين فيه ببذل أقصى جهد، ووجه بزيادة الإضاءة فى المسافة من البلوك للمزلقان، مع إزالة بعض الأشجار التى تعوق الرؤية من البلوك، مشيراً إلى استمرار جولاته المفاجئة على المزلقانات والبلوكات فى جميع خطوط شبكة السكك الحديدية.