الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التموين تواجه الركود بـ«الأوكازيون» الشتوى

التموين تواجه الركود بـ«الأوكازيون» الشتوى
التموين تواجه الركود بـ«الأوكازيون» الشتوى




كتب - نشأت حمدى


تدرس وزارة التموين والتجارة الداخلية اللإعلان عن انطلاق الأوكازيون الشتوى خلال منتصف شهر يناير الجارى وسط تخفيضات تتراوح ما بين 20و 50%.
وأكد مصدر مسئول بوزارة التموين، أن هناك عددا من الإجراءات التي ستتخذها الوزارة عقب الإعلان رسميا عند انطلاق الأوكازيون، منها تشكيل مجموعات عمل من الوزارة ومن جهاز حماية المستهلك للمرور على المحال؛ للتأكد من التزامها بالأوكازيون، بشرط أن يكون التخفيض حقيقيا، وأن السلع المعروضة جيدة ومطابقة للمواصفات القياسية، وليست مجهولة المصدر، وأن تعلن الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع قبل وبعد التخفيض حتى يمكن للمشترى التأكد من حقيقة التخفيض.
وأوضحت الوزارة، أنه سيتم تلقى شكاوى المواطنين بجهاز حماية المستهلك على الرقم الساخن وهو 19588، من خط أرضى أو تقديم شكوى بمقر الجهاز فى 96 شارع أحمد عرابى بالمهندسين فى الجيزة، لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أى شخص يعلن عن عروض وهمية فى الأوكازيون..  كما أن من حق المستهلك استبدال سلعة خلال 14 يومًا فى حالة وجود عيوب بها، ومن يمتنع عن ذلك من المحلات سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالته للنيابة العامة.
وأكد اتحاد الغرف التجارية، أنه تمت مخاطبة وزارة التموين لتقديم موعد الأوكازيون لمدة أسبوعين مع تقديم تخفيضات تتراوح مابين 20% و50% على كل الملابس المحلية والمستوردة من أجل تحريك السوق، الذى يشهد ركودا تاما منذ بداية الموسم بسبب تأخر فصل الشتاء عن موعده.
وأوضحت الغرف التجارية، أن الطلب الذى تم تقديمه لوزارة التموين بناء على رغبة مصنعى وتجار الملابس الجاهزة من أجل تصريف البضائع الراكدة التى تقدر بنحو 80% من البضائع الموجودة بالأسواق.
وفى سياق منفصل أعلنت وزارة التموين عن التزام عدد كبير من التجار مع قرار كتابة الأسعار خاصة بعد حملات التوعية التى قامت بها الوزارة من أجل توعية التجار، مؤكدة أن الوزارة لا تقوم حاليا بتحرير أى محاضر ضد التجار حاليا، ولكن سيتم تحرير محاضر ضد المخالفين فى أوائل شهر فبراير المقبل.