الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«قنبلة كوتينيو» تهدد أحلام أبومكة!

«قنبلة كوتينيو» تهدد أحلام أبومكة!
«قنبلة كوتينيو» تهدد أحلام أبومكة!




كتب - وليد زينهم وخلود عدنان


من كل حدب وصوب تنهال التقارير الإعلامية والتأكيدات الصحفية بقرب انتقال نجمنا محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى إلى قلعة مدريد خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية..إنه الواقع الحادث فى أوروبا منذ أسابيع لكن تزايدت حدته فى الأيام الأخيرة وعلى خلفية انتقال النجم البرازيلى كوتينيو لاعب الريدز إلى برشلونة فى صفقة فلكية تقدر بنحو 160 مليون يورو.
صفقة كوتينيو التى كان لها صداها الكبير أوروبيا ليست بمنأى عن التكهنات التى تربط أبو مكة بمدريد بل سيكون لها بالغ الأثر ربما فى تسريع اتمام الصفقة أو حتى الغائها.
وحتى تتضح الرؤية فإن( روزاليوسف) توجه ثلاثة اسئلة مهمة لثلاث جهات مختلفة الإجابة عليهم ستكون بمثابة «الخلاصة» الشافية والوافية لحكاية أبومكة ومدريد.

السؤال الأول

أهم وأول الأسئلة سيكون لصاحب حقوق بيع اللاعب نادى ليفربول الإنجليزى وهو هل سيوافق على رحيل أبو مكة وتفريغ الفريق من النجوم بعد رحيل النجم كوتينيو؟
الإجابة هنا واضحة جدا لو تذكرنا تصريحات الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى للريدز التى أطلقها قبل 48 ساعة وأكد خلالها أنه لم يكن يريد رحيل كوتينيو إلى برشلونة وأنه جلس مع اللاعب مرارًا ليقنعه بالاستمرار فهو من الأعمدة الرئيسية إلا أن اللاعب البرازيلى تمسك بموقفه واصر على الرحيل لقلعة الكتلان.
نفس الأمر ينطبق على أبومكة إذ إن كلوب تمسك بكوتينيو وهو النجم الثانى فى الفريق فماذا سيكون الحال مع النجم الأول ؟!
أما بخصوص إدارة الريدز فالموقف بالنسبة لها معقد فهى الأخرى يهمها فى المقام الأول مصلحة الفريق لكنها لن تقاوم أبدا عرضًا مغريًا معادل لنفس رقم كوتينيو إذا تقدم الريال وهو الأمر الذى ينقلنا مباشرة إلى السؤال الثانى.

السؤال الثانى

وهو الخاص بريال مدريد فهل سيدفع 160 مليون يورو لضم أبو مكة والرد على برشلونة؟
ومعلوم للجميع سعى الملكى للتعاقد مع أبو مكة لتعزيز الخيارات الهجومية فى ظل تراجع أداء الثنائى كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة بالإضافة إلى الإصابات العديدة التى تعرض لها الجناح الويلزى جاريث بيل والتى أبعدته عن معظم المباريات.
صلاح الذى انتقل إلى ليفربول الموسم الماضى قادما من روما الإيطالى، بصفقة قيمتها 42 مليون يورو قيمته التسويقية الآن تتخطى ال100 مليون يورو إلا أنه بالتأكيد بعد العروض المبهرة التى قدمها وتتويجه بجائزة أفضل لاعب أفريقى فإن الريدز لن يتخلى عنه برقم أقل من كوتينيو وربما أعلى.
وبالتالى فالكرة هنا فى ملعب إدارة المرينجى ومدى قدرتها أو بمعنى أخر جرأتها على تقديم عرض فلكى يغرى إدارةالريدز لتوافق ويبقى بعدها القرار والكلمة  الأخيرة لنجمنا صلاح نفسه.

السؤال الثالث

وهو السؤال الخاص بنجمنا الذى سيحسم قراره وستكون رغبته فى الأساس أهم عوامل الحكاية فلو تمسك بالانضمام إلى ملوك عاصمة الثيران فلن يمنعه أحد كما الحال مع كوتينيو لكن سيكون عليه حتما أن يضع فى حساباته أنه سيكون عدوًا لدودًا لصديقه المقرب كوتينيو إذ إن احدهما فى البارسا والآخر بمدريد حيث العداء التاريخى الكروى وحتى السياسى.
وفى النهاية فالمؤكد أن صفقة انتقال صلاح إلى مدريد باتت أكثر تعقيدًا وتتوقف على مدى قناعة كل طرف من الثلاثى السابق على اتمامها.