الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة تحاصر الأزمات

الحكومة تحاصر الأزمات
الحكومة تحاصر الأزمات




كتب - حسن أبوخزيم

 

فى محاولة حكومية للسيطرة على سلسلة الأزمات المتراكمة التى تواجه الدولة، وافق مجلس الوزراء على التعاقد بالأمر المباشر مع الشركة المصرية لتجارة الأدوية بـ٣٠ مليون لشراء نواقص الأدوية الموجودة بالأسواق، حسبما أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة.
«عماد» أوضح أن هناك رصدا لنواقص الأدوية، ومنها ٩ أدوية خاصة بأمراض الأورام والنفسية، والشلل، متابعاً: «تفاوضنا مع الشركات، وخلال أسبوع ستكون موجودة فى الأسواق، فبعد موافقة الحكومة سنقوم بالشراء بالأمر المباشر مخزون استراتيجى بالأسواق».
وعلى صعيد الإسكان الاجتماعى، قالت الدكتورة مى عبد الحميد رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى ومدير صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى إن مجلس الوزراء وافق فى اجتماعه الأخير على أن تتحمل الحكومة فروق التعويضات عن المقاولين، التى تتراوح ما بين 5 و7 مليارات جنيه نتيجة فروق تغيير سعر الصرف بمشروعات الإسكان الاجتماعى.
وفى إطار الحرص على جذب الاستثمارات وتوفير فرص عمل للشباب، أقرت الحكومة تأسيس شركة استثمارية لتنمية المناطق الحرة والمناطق الاستثمارية وخدمات المستثمرين.
الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، كشفت أن تكلفة الشركة تصل لـ300 مليون جنيه، وتستهدف استثمارات بـ3مليارات جنيه.
ولتطوير التعليم على أحدث المستويات العالمية، وافق مجلس الوزراء على إنشاء عدد من الكليات الجديدة تشمل كلية الطب بالأقصر كفرع بجامعة جنوب الوادى كما خصصت مستشفى الأقصر العام التى تم تطويرها بمبلغ ١٢٠ مليون جنيه لتطويرها لتكون نواة لكلية الطب.
الدكتور خالد عبدالغفار وزيرالتعليم العالى، أضاف أنه تمت الموافقة أيضاً على إنشاء فرع لجامعة جنوب الوادى بالغردقة وإنشاء كلية الألسن وكلية السياحة والفنادق على مساحة ٥٠٠ فدان بالتعاون مع عدد من المستثمرين لإنشاء تخصصات على مستوى عالمى، وإنشاء كلية للطاقة والتعدين والهندسة لتكون داعمة لمشروع المثلث الذهبى الذى سيتم تنفيذه بين البحر الأحمر وسوهاج وقنا وأيضا كلية للتربية الرياضية بنات بجامعة بنها.