الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طارق شوقى: نقل مشروع «المعلمون أولا» إلى أوغندا

طارق شوقى: نقل مشروع «المعلمون أولا» إلى أوغندا
طارق شوقى: نقل مشروع «المعلمون أولا» إلى أوغندا




كتبت ـ مينرفا سعد

 

عقد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجتماعًا مع سام كولوبا مفوض التعليم الثانوى بوزارة التعليم الأوغندية والوفد المرافق له بحضور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، وديفيد فايربراين داى مدير برنامج «المعلمون أولاً»، وهاميش هجنسون الخبير التعليمى بالبرنامج، وعدد من مديرى المدارس المصرية الرسمية المشتركين فى البرنامج.
وأكد شوقى أن برنامج» المعلمون أولاً” هو إطار تنفيذى بما يناسب المجتمع المصرى، وقد وافق السيد رئيس الجمهورية على تنفيذ هذا البرنامج ضمن حزمة من البرامج التنموية الهادفة؛ لتطوير وتحسين مستوى التعليم المقدم لأبنائنا الطلاب، منوهًا إلى أن هذا البرنامج يستهدف تدريب وتطوير سلوكيات أكثر من مليون ونصف مليون معلم خلال الفترة المقبلة.
وشدد شوقى على ترحيبه بنقل الفكرة الرائدة لبرنامج «المعلمون أولًا» لأشقائنا فى أوغندا، موضحًا أن هذه العملية التنموية لا بد أن تخضع لعملية تطويع حتى تلائم المجتمع الأوغندى، وهى ميزة رائعة يتمتع بها هذا البرنامج لقدرته على التواؤم مع متطلبات التنمية المهنية للمعلمين أيًا كانت جنسياتهم أو ثقافتهم.
ومن جانبه، أكد كولوبا اهتمام الوزارة الأوغندية بمنحهم هذه الفرصة المتميزة؛ للاستفادة من هذا البرنامج، والعمل على تطبيقه داخل المجتمع الأوغندى، لتدريب (100) ألف معلم بأوغندا.
ومن جهته أشاد هجنسون بنجاح تطبيق برنامج «المعلمون أولاً» وتميز المعلمين المصريين أثناء التدريب، مؤكدًا أن هدف البرنامج هو العمل كأساس لعملية التغيير والتطوير التعليمى، وإعادة بناء لا بد منها للتحول إلى «مجتمع تعلم».