الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بروفايل.. كرم جبر قلم من ذهب

بروفايل.. كرم جبر قلم من ذهب
بروفايل.. كرم جبر قلم من ذهب




كتب ـ أحمد عبدالهادى


9 أشهر مرت على توليه رئاسة الهيئة الوطنية للصحافة، لا يكل ولا يمل من العمل، متحرك ودؤوب.. مجتهد.. عاشق للصحافة كفكرة وهدف أساسى وهمه الأكبر أن تسهم المؤسسات الصحفية بشكل واضح فى إعلاء صورة الوطن والدفاع عن مصر بالكلمة والحجة.
وقف كصحفى فى مواجهة تلك الدعوات التى تنادى بقبول العزاء فى الصحافة الورقية، معلنا أن من يروجون تلك الدعوات سيكتشفون عن قريب حجم خطأ تقديرهم لدور الصحافة المطبوعة التى تظل دائمًا وأبدًا ذات مذاق خاص عند من يعى معنى القراءة والكلمة المكتوبة.
كرم جبر.. كرس40 عاما أو يزيد من حياته لخدمة صاحبة الجلالة، وعندما اختاره الرئيس عبد الفتاح السيسى لرئاسة الهيئة الوطنية للصحافة، قطع على نفسه وعدًا بأن تعود الصحافة الورقية لسابق عهدها، دون إغفال لأهمية التطور التكنولوجى الذى طرأ على المهنة ودور البوابات الإلكترونية للمؤسسات القومية فى الفترة المقبلة.
كرم جبر.. كتب سلسلة مقالات عميقة وضع خلالها تجاوزات جماعة الإرهاب والدم أمام عينيه، كما ندد من خلالها بتفشى ظاهرة التشدد الدينى والتطرف وخطابات الكراهية بين أركان الدولة.
خطة تطوير المؤسسات القومية هى شغله الشاغل، خلال زياراته المكوكية للمؤسسات الصحفية أكد أن الصحافة تواجه تحديدات كبيرة بسبب زيادة العمالة وانخفاض التوزيع، وأن كل مؤسسة مسئولة عن إدارة مواردها وشئونها بحرفية لتمكينها من عبور العثرات، وأنه لن يسمح ببيع سنتيمتر واحد من أصول تلك المؤسسات، أو التفريط فى العمالة لأنها نادرة الوجود حاليًا.
هو أحد أهم الكوادر التى تلم بالصحافة كمهنة ترصد وتحقق وتدقق فى أمور الوطن، فضلا عن اطلاعه وإلمامه بفنون وكواليس إدارة المؤسسات الصحفية من الداخل وفى جميع القطاعات.. هو مهندس منظومة الصحافة الورقية والإلكترونية.