السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عجلان: مصر مؤهلة لجذب 4 ملايين سائح روسى خلال 2018

عجلان: مصر مؤهلة لجذب 4 ملايين سائح روسى  خلال 2018
عجلان: مصر مؤهلة لجذب 4 ملايين سائح روسى خلال 2018




كتب - رضا داود

كشف عاطف عجلان عضو الجمعية العمومية لشركات السياحة والخبير فى السياحة الروسية أنه بمجرد عودة رحلات الطيران بين القاهرة وموسكو منتصف الشهر المقبل فإنه من المتوقع جذب ما بين 3.5 إلى 4 ملايين سائح روسى.
 وأكد فى تصريحات خاصة لـ «روزاليوسف» أن السياحة أمن قومى لمصر ومصر تتحدث عن نفسها سياحيا؛ لافتا إلى أن وجود الفكر المتحجر فى إدارة منظومة السياحة تسبب فى تراجع السياحة المصرية وكذلك عدم وجود تسويق جيد؛ لافتا إلى أن دولة مثل تركيا لا توجد بها وزارة سياحة واعتبر عاطف عجلان أن أهم عنصر فى منظومة السياحة هى شركة السياحة باعتبارها المروج لهذا القطاع؛ مشدد على ضرورة إعادة النظر فى تأهيل كل من يتعامل مع السائح، مطالبًا بأن يكون عام 2018 هو عام شركات السياحة.
وأضاف عاطف عجلان إن عدد شركات السياحة العاملة فى مصر يصل إلى 2800 شركة  وأن غالبية الكوادر العاملة فى السياحة تمت خسارتها بعد تحولها لقطاعات أخرى خاصة بعد سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء فى أكتوبر 2015.
وأشار إلى أن دولة مثل تركيا تجذب 39 مليون سائح بحجم إنفاق 50 مليار دولار فى السنة مقارنة بمصر التى سجلت أعلى عدد من السائحين فى عام 2010 وجذبنا 14 مليون سائح بحجم بلغ 10 مليارات دولار فقط.
وقال عاطف عجلان: إنه لا يعقل أن يستقبل سائح أجنبى مرشد تركى فى مصر؛ مشيرًا إلى أن 86 % من سياح العالم يقضون سياحة ترفيهية وأن مدينتى الغردقة وشرم الشيخ مؤهلتين بقوة لهذا الدور.
 وأوضح عاطف عجلان أنه لا بد من دعوة شركات السياحة للاشتراك فى السياحة الدينية الكاثوليكية إلى اثار رحلة العائلة المقدسة فى مصر معتبرا هذا الحدث الذى سيحدث فى مايو المقبل بمثابة كنز يجب استغلاله لزيادة عدد السائحين إلى مصر.