الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المواهب المصرية تألقت بالمنافسة للحصول على اللقب

المواهب المصرية تألقت بالمنافسة للحصول على اللقب
المواهب المصرية تألقت بالمنافسة للحصول على اللقب




المنافسة نحو اللقب ضمن أولى حلقات «المواجهة» من الموسم الثانى من البرنامج العالمى «the Voice Kids» بصيغته العربيّة على «MBC مصر». إذاً، حان وقت التحدى الفعلى بين 45 مشتركاً، يتوزعون على ثلاثة فرق، يرأسها المدربون- النجوم كاظم الساهر، نانسى عجرم وتامر حسنى الذين يقدمون كل ما فى وسعهم لصقل المواهب وتأهيلها للفوز باللقب. وخضع المشتركون إلى تدريب مكثف مع النجوم الثلاثة والمدرب محمد أبوالخير.
وبرزت المواهب المصرية وتألقت بالمنافسة، وانطلقت حلقة أمس الأول مع «فريق كاظم» الذى كان ينتظره ليكشف له عن تفاصيل المواجهات ومن سينافس من على الحلبة. وتزداد صعوبة التحدى أكثر فأكثر، حيث ستسفر المواجهة عن استبعاد صوتين ونقل صوت واحد فقط فى كل منها، ليصبح عدد الفريق بعد التصفية الأولى مؤلفاً من 5 مشتركين.
وضع كاظم فريقه فى أجواء من الحماس، ليخبرهم «أننا سنتمكن من الفوز باللقب لأنكم أفضل المواهب والأصوات»، لافتاً إلى «أننا جئنا إلى هنا لنثبت موهبتنا وتميزنا». بعدها أعلن عن المشتركين الثلاثة الذين سيتنافسون فى المواجهة الأولى، وهن جنة الجندى ونورهان عرنسة من مصر وشيماء أبولبده من فلسطين، فى أغنية «أسمر يا اسمراني» للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ.
ثم اختار أن تكمل الرحلة إلى المرحلة المقبلة جنة الجندى من مصر، واعتبر أن هذه المشتركة لديها القوة والقدرة على أن تمسك الجمهور وتسيطر أكثر على المسرح.
أما المواجهة الثانية، فكانت بين تاج قسام من سوريا وهى أصغر موهبة فى هذا الموسم، إذ تبلغ 6 سنوات، والثنائى لقاء وزينة علاء الدين من مصر، وماريا قحطان من اليمن، حيث غنين «سونة» للفنانة الراحلة شادية. وخلال التدريبات طلب كاظم من ماريا وتاج ألا تنتظران إشارة المدرب، إذ يجب عليهما معرفة اللحظة التى تبدآن الغناء فيها. وبعد الغناء، اختار ماريا قحطان من اليمن لتستمر معه إلى المرحلة التالية.
بعد ذلك، حان الوقت لأن تلتقى نانسى بفريقها لأول مرة، وتشجعهم وتحفزهم على بذل ما فى وسعهم وتحثهم على الغناء بالطريقة الأفضل للفوز باللقب. وذلك قبل أن تعلن عن الثلاثة الذين سيواجهون بعضهم بعضاً على الحلبة وهم طه محسن وأبى الفارس من سوريا وآدم النجار من تونس، بأداء أغنية «ردوا حبيبي» لملحم زين. لم تكن مسألة الاختيار سهلة بالنسبة لنانسى، لكن قواعد اللعبة تلزمها على اختيار موهبة واحدة إلى المرحلة التالية، فاختارت آدم النجار من تونس.
أما المواجهة الثانية، فتألفت من جورج عاصى وليل الهاشم من لبنان، وسلمى صفوت من مصر، وذلك بمزج مدروس لأغنيتن هما «Fly me to the Moon» لفرانك سيناترا و»على بابى واقف قمرين» للموسيقار الراحل ملحم بركات. فغنت ليل باللغة الأجنبية، فيما أدى كل من جورج وسلمى الأغنية العربية، قبل أن يقع اختيار نانسى على جورج عاصى من لبنان، ليكمل المشوار معها فى المرحلة المقبلة.
وإثر جولتين لكاظم ونانسى، حان الموعد لتبدأ مواجهات فريق تامر. وشكل تامر المواجهة الأولى من محمد أسامة وأشرقت أحمد من مصر، ونينار دلا من سوريا، من خلال أغنية «اللى تعبنا سنين فى هواه» للفنان جورج وسوف.
ورغم أن المشتركين الثلاثة أجادوا فى الغناء، إلاّ أن تميز أشرقت أحمد من مصر، دفع تامر إلى اختيارها للانتقال إلى المرحلة التالية. أما المواجهة الثانية فتألفت من تاليا برهوش وليا قرص من لبنان، وآدم الهداجى من تونس، من خلال أغنية «You’re the one that I want» التى غناها جون ترافولتا وأوليفيا نيوتن جون فى فيلم «Grease». واختار تامر أن يحتفظ بآدم الهداجى من تونس فى المرحلة التالية.
 أما آخر المواجهات فتألفت من خالد الفايد ومحمد الخشاب من مصر وجاد عز الدين من لبنان، بأغنية «غريبة الناس» لوائل جسار. وكان على تامر أن يختار أحد المشتركين الثلاثة الذين أجادوا فى أدائهم وأشاد بغنائهم، فوقع اختياره على جاد عز الدين. وهكذا، انتهت الحلقة الأولى من مرحلة «المواجهة»، وسيستمر المشوار بشكل أكثر حماسة فى الأسبوع المقبل.