السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الوزراء الجدد يؤدون اليمين أمام الرئيس

الوزراء الجدد يؤدون اليمين أمام الرئيس
الوزراء الجدد يؤدون اليمين أمام الرئيس




كتب_أحمد إمبابى و الرياض ـ صبحى شبانة

أدى الوزراء الأربعة الجدد فى التعديل الوزارى الجديد، ونائبا وزيرى الإسكان والصحة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى.
من جانبه أعرب الرئيس عن تمنياته للوزراء ونواب الوزراء بالتوفيق بما يحقق مصالح المواطنين.
وفى سياق آخر، كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن عرض مشوار النجاح خلال فترة رئاسته للجمهورية، خلال مؤتمر حكاية وطن المقررعقده الأربعاء المقبل .
 وكتب الرئيس السيسى على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى «تويتر»: «معاً نستعرض مشوار النجاح خلال مؤتمر حكاية وطن من 17 إلى 19يناير #حكاية_وطن».
وعلى صعيد آخر، عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس اجتماعاً مع  المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومحمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية.
من جانبه أوضح المهندس ياسر القاضى أنه سيتم التركيز على عدد من الأهداف لتحقيقها بحلول 2025 تتمثل فى زيادة مساهمة قطاع الاتصالات فى الناتج المحلى من 3.5% إلى 8%، على أن يواكب ذلك زيادة فى الصادرات التكنولوجية من 3.25 مليار دولار إلى 20 مليار دولار، والعمل على توفير حوالى 4.5 مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، مضيفا أنه من المخطط إنشاء ١٠ مصانع للإلكترونيات، واستضافة 5 مراكز للبيانات العملاقة العالمية، كما أنه من المقرر إنشاء ١٠ مناطق تكنولوجية بالإضافة إلى مدينة المعرفة التكنولوجية الحديثة بالعاصمة الإدارية الجديدة. وأشار السفير بسام راضى إلى أن الرئيس أكد أهمية استمرار جهود تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتعظيم الاستفادة مما تتمتع به مصر من مقومات وقدرات بشرية كبيرة، مع التركيز على الموهوبين والنابغين من الشباب وتوفير جميع سبل الدعم لهم فى إطار بيئة متكاملة تتيح صقل موهبتهم فى هذا المجال المهم الذى أصبح لغة العصر، فضلاً عن العمل على توفير البيئة المواتية لجذب الاستثمارات لهذا المجال.
كما يستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى  اليوم  الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين لإطلاعه على برامج وسير عمل المنظمة،  وتقديم الشكر للرئيس السيسى لدعم مصر المتواصل للمنظمة.