الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار ثقافية




- ثلاثون ناقدًا يكتبون عن مسرح محفوظ عبدالرحمن
 
صدر حديثًا عن دار روافد للنشر والتوزيع كتاب «عاشق المسرح والتاريخ»..محفوظ عبدالرحمن.. فى محاوات النقاد «من إعداد وتقديم الإعلامية سميرة أبوطالب، والذى يعد توثيقًا لمسرح محفوط عبدالرحمن بالكلمة والصورة من خلال المقالات النقدية لكبار النقاد على مستوى مصر والعالم العربى وكذا ملحق فوتوغرافى لعروض المسارح المختلفة. وقالت سميرة أبوطالب: إن هذا الكتاب يقدم دراسات نقدية متنوعة لنصوص محفوظ عبدالرحمن المسرحية التى قدمها خلال مشواره بداية من عام 1975 وانتهاءًا بمسرحية «بلقيس» التى قدمها للمسرح القومى عقب ثورة يناير 2011، مشيرة إلى أن كل نص مسرحى تم توثيقه من خلال العروض التى تناولته ومسارحها، والطبعات التى نشرت وأماكنها، ثم بعد ذلك من تناولها من النقاد، ومن قام بمحاكمتها من المبدعين.

- تقرر طرح استمارات الاشتراك بصالون النيل الضوئى خلال الفترة من 3 يناير إلى 23 فبراير2013، على البوابة الإليكترونية لقطاع الفنون التشكيلية متضمنة كافة الشروط والقواعد والمواعيد المنظمة على أن يكون آخر موعد لاستلام أعمال الفنانين الراغبين فى الاشتراك 10 يناير2013.

يقام بقصر ثقافة الإسماعيلية التابع لإقليم سيناء الثقافى والقناة برئاسة سعيد الهمشرى معرض «بورتريه الدولى» الشامل مجموعة 6 * 6 بمشاركة دولتين عربيتين وهما الكويت ولبنان من خلال التواصل مع المعرض عبر الإنترنت، تبدأ فعاليات المعرض فى تمام الثانية عشرة من ظهر اليوم بقاعة القصر مستضيفًا الفنانين محسن شعلان ود. محمد خاطر وطارق زايد وعلى الصهبى.