الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نيابة أمن الدولة تواجه محافظ المنوفية بتسجيلات الرقابة الإدارية

نيابة أمن الدولة تواجه محافظ المنوفية بتسجيلات الرقابة الإدارية
نيابة أمن الدولة تواجه محافظ المنوفية بتسجيلات الرقابة الإدارية




كتب - أيمن غازى

 

 تواجه نيابة أمن الدولة العليا محافظ المنوفية بعد ورورد محضر تحريات المأمورية المشتركة من هيئة الرقابة الإدارية، خاصة أن عملية القبض على محافظ المنوفية اشتملت على أكثر من إذن قضائى من جانب النيابة الأول كان للهيئة بالقاهرة والآخر كان لفرع الهيئة بالمنوفية وإذن ثالث خاص بعملية تسجيل المكالمات بين أطراف قضية الرشوة.
ووفقا لمصادر مطلعة، فقد اشتملت عملية تسجيل الواقعة بين المحافظ واثنين من رجال الأعمال تلقيه رشوة مالية، بلغت اثنين مليون جنيه على سبيل هدية مقابل استغلال صلاحيات منصبه فى إدارة المساحة وتخصيص الأراضى فى إرساء بعض المساحات المتنوعة على عدد من رجال أعمال المحافظة بالمخالفة للقانون.
ونوهت المصادر إلى أن محافظ المنوفية تم وضعه تحت بصر هيئة الرقابة الإدارية عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا بشأن التحريات التى قام بها أعضاء الهيئة عقب تشكيل لجنة استرداد أراضى الدولة وهى التى التى شهدت نشاطا مكثفا لعدد من المحافظين بشأن استرداد الاراضى التى استولى عليها عدد من رجال الاعمال وقدموا طلبات تسوية للمحافظة.
وأشارت المصادر إلى أنه تم وقف عدد من العاملين فى مكتبه للإدلاء بشهادتهم فى القضية التى جاءت قبيل ساعات من زيارة الرئيس السيسى للمحافظة.