السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القرية الفرعونية تطلق جوائز أوسكار السياحة العربية لـ«2018»

القرية الفرعونية تطلق جوائز أوسكار السياحة العربية لـ«2018»
القرية الفرعونية تطلق جوائز أوسكار السياحة العربية لـ«2018»




كتبت - ناهدامام

قام  المركز العربى للاعلام السياحى بمصر  أمس الأربعاء بتدشين جوائز الإعلام السياحى العربى لعام 2018  خلال مؤتمر عقد لأول مرة بالقرية الفرعونية.
ودعى  المركز كل الجهات المعنية فى القطاع السياحى من إعلاميين بكل وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة والإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى والمؤسسات والهيئات والشخصيات السياحية المصرية للمشاركة الفاعلة فى جوائز الإعلام السياحى العربى للعام 2018 والمعروفة باسم ( أوسكار السياحة العربية) من خلال الترشح والترشيح لهذه الجائزة فى دورتها العاشرة .
وتعد الجوائز الأكبر وأهم فى مجال الاعلام السياحى على مستوى الوطن العربى منذ انطلاقتها عام 2008 وتحظى باحترام وتقدير ودعم من منظمة السياحة العالمية حيث تم تدشين انطلاقتها هذا العام من قبل أمين عام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعى وبحضور رئيس المركز العربى للإعلام السياحى الدكتور سلطان اليحيائى على هامش المؤتمر العالمى الثانى للسياحة والثقافة التى استضافته سلطنة عمان خلال الفترة من 10-12 كانون الأول الحالى وشهد مشاركة نحو 70 دولة.
وقد أعلن المركز العربى أن المسابقة تتميز بالتصويت الإليكترونى المباشر وهناك لجنة تحكيم مكونة من نخبة من الأكاديميين والصحفيين المتخصصين فى دراسة المحتوى والتغطية الصحفية ومدى التزامها بالمعايير المهنية، تهدف إلى دعم حركة السياحة فى الدول العربية وتسليط الضوء على المدن المتميزة سياحيًا وتحفيز السياحة العربية البينية كما تهدف إلى تكريم الشخصيات والمؤسسات والفنادق التى تسهم فى دعم صناعة السياحة فى تلك البلدان .
وتنقسم الجوائز  هذا العام 2018 الى أربع فئات وأنه قد فتح المجال لاستقبال الترشيحات للدورة العاشرة لجوائز أوسكار الإعلام السياحى العربى حتى 10 فبراير 2018 على الموقع المخصص للتصويتhttp://www.4tma.net.
وسيتم الإعلان عن الفائزين فى شهر مارس 2018 وتكريمهم فى حفل يقام فى شهر يوليو  2018.
وقد استضافت  مصر الحفل الختامى لتوزيع الجوائز أربع دورات، ودبى ثلاث دورات.