الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفيلسوف لـ «روز اليوسف»: ولاد الزمالك «متعودين على الزعل»

الفيلسوف لـ «روز اليوسف»: ولاد الزمالك  «متعودين على الزعل»
الفيلسوف لـ «روز اليوسف»: ولاد الزمالك «متعودين على الزعل»




حوار - محمد جمال

أيمن يونس هو أحد أبناء نادى الزمالك الكبار والذى توجه بعد الاعتزال لمجال التحليل الفنى حيث حقق نجاحًا كبيرًا بفضل ارائه الفنية وأسلوبه الموضوعى المنظم..الفيلسوف فتح قلبه لـ «روز اليوسف» وتحدث عن أوضاع الكرة المصرية والزمالك والمنتخب وأمور أخرى كثيرة فى الحوار التالى:

فى البداية: ما رأيك فى تولى إيهاب جلال المسئولية الفنية للزمالك ؟
- أرى أنها المغامرة الأخيرة لإدارة الزمالك لضمان وجود مدير فنى للفرقة، بعدما لم تستعن بمدربين كبار أمثال حسن شحاتة وحلمى طولان والذان يستطيعان قيادة الفريق فى الفترة الحالية.
■ هل جلال يحظى بدعم من ابناء ميت عقبة ؟
 - أعتقد أنه ليس هناك مدير فنى تولى مسئولية الزمالك و حظى بدعم مثل إيهاب جلال ، فأنا شخصيًا أدعمه فهو مدرب واعى وذكى للغاية ولكن بالطبع سنحكم عليه بالنتائج وليس بمنطق الحب والكره.
■ ما المطلوب من المدير الفنى للزمالك في فترة التعاقدات الحالية؟
- هو حاليًا يحاول فك شفرة لاعبى الفريق وطالما تحمل المسئولية فهو يبحث عن التعاقد مع اللاعبين الذين يستطيعون تنفيذ أفكاره داخل الملعب و ذلك ظهر فى التعاقد مع كل من «نانا بوكو» و «عماد فتحى» من نادى المقاصة .
■ بصراحة..هل أبناء الزمالك زعلانين؟
-أبناء ورموز الزمالك تعودوا على الزعل، ولكننا سنظل وراء النادى فهو صاحب الفضل علينا، فأنا عن نفسى حققت جميع البطولات عندما كنت لاعبًا ولمست جميع منصات التتويج, ونادى الزمالك يمتلك كنزًا كبيرًا, وهو جماهيره الذواقة التى تصفق للاعبين وتقف بجانبهم حتى فى الخسارة، فنحن أولًا وأخيرًا حتى عندما نزعل نبحث عن مصلحة نادى الزمالك هى التى تهمنا وسنظل ندعم الفريق حتى لو من الخارج لأنه هو الأهم من أى شىء.
■ وعلى جانب آخر.. ما تقييمك لبطولة الدورى؟
- أرى أن الغريب فى البطولة هذا الموسم هو عدم الثبات على المستوى فكل مباراة تختلف عن السابقة وأكبر مثال فريق مصر المقاصة والذى بدأ المشوار مع عماد سليمان فائزًا على الأهلى والزمالك ولكن خسر جميع المباريات بعد ذلك.
■ كيف ترى أداء الأهلى الفترة الأخيرة؟
- أرى أن أداء الأهلى تغير فى الفترة الأخيرة تحت قيادة حسام البدرى، فأصبح الفريق يستغل الهجمات المرتدة وأيضًا يضغط «ضغط أمامى» بشكل مميز و يوجد تنوع هجومى واستحواذ وأيضًا الاعتماد على حصار الفرق فى منطقة وسط ملعبهم والاعتماد على مهارات لاعبيه.
■ وبالنسبة لصراع الهبوط؟
اشبهه بأنه أصبح مثل مباريات الملاكمة وأصبح بمنتهى العنف فجميع الفرق تريد الفوز, وفى بعض الأحيان تكون مباريات المؤخرة أفضل من مباريات المقدمة .
■ هل يستطيع الإسماعيلى المنافسة ؟
- أرى أن أكبر المشاكل التى تواجه الإسماعيلى هى عدم وجود دكة بدلاء قوية توازى من فى الملعب فإذا تغلب الفريق على تلك المشكلة سينافس على الدورى.
■  كيف ترى رحيل عماد متعب عن الأهلى؟
- موقف شهم من النادى الأهلى لإعطاء الفرصة لعماد متعب بعدما كان بعيدًا عن المشاركة وفرصته كانت صعبة وأمامه فرصة مع فريق التعاون السعودى ولا نستطيع الحكم سواء سيعود إلى مستواه من جديد أم لا.