السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى لـ«نائب ترامب»: نرفض قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

السيسى لـ«نائب ترامب»: نرفض قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل
السيسى لـ«نائب ترامب»: نرفض قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل




كتب - أحمد إمبابى
 
استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، مساء أمس نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس الذى بدأ جولة إلى المنطقة تضم مصر والأردن وإسرائيل.
مباحثات السيسى وبنس تناولت قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الخاص بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، حيث أكد الرئيس موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية ورفضها لقرار الرئيس الأمريكى، وضرورة حل الدولتين، مع اعتبار القدس مدينة ذات طابع خاص وفقاً للمواثيق الدولية.
وكان الرئيس السيسى، قد أكد فى عدة لقاءات مع مسئولين دوليين، وكذلك فى اتصالاته الهاتفية والبيانات الرسمية الصادرة عن رئاسة الجمهورية، موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية وسعيها للتوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حق الشعب الفلسطينى فى إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والمطالب بضرورة الحفاظ على الوضعية التاريخية والقانونية لمدينة القدس فى إطار المرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة.
وذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة، فى بيان لها أن بنس توجه إلى الشرق الأوسط نيابة عن الرئيس دونالد ترامب، حيث من المقرر أن يزور مصر والأردن وإسرائيل، مشيرة إلى أن نائب الرئيس الأمريكى سيؤكد أن الإدارة الأمريكية ملتزمة بالسلام فى المنطقة.