الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طالبان تعلن مسئوليتها عن حصار فندق بكابول

طالبان تعلن مسئوليتها عن حصار فندق بكابول
طالبان تعلن مسئوليتها عن حصار فندق بكابول




ترجمة – ابتهال مخلوف

انتهى أمس حصار مجموعة من المسلحين فندقا شهيرا بالعاصمة الأفغانية «كابول» احتجزوا فيه أكثر من 150 شخصًا بينهم أجانب على يد قوات أفغانية خاصة مدعومة بمدرعات أمريكية مما أسفر عن سقوط 18 قتيلًا وستة جرحى  وتحرير الرهائن.
وذكرت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية أن حركة طالبان الأفغانية أعلنت مسئوليتها عن الهجوم الذى امتد 17 ساعة ويعد الأحدث فى سلسلة هجمات فى كابول التى شهدت فى مايو الماضى تفجيرشاحنة ملغومة أمام السفارة الألمانية قتل فيه 150 شخصا على الأقل.
وأضافت أنه مع بزوغ فجر الأحد شوهدت أعمدة دخان كثيفة تنبعث من الفندق الذى حوصر بمدرعات تابعة للجيش الأمريكى مدججة بأسلحة ثقيلة مصحوبة بقوات أفغانية بدأت فى تمشيط المبنى للبحث عن مسلحين مختبئين.
وتضاربت الأنباء حول عدد الضحايا والمهاجمين، إذ أفادت وكالة «تولو» المحلية للأنباء بوجود مهاجمين ما زالوا بداخل غرف الفندق. وأشارت إلى أن حصيلة ضحايا الهجوم ارتفعت إلى 18 قتيلاً و6 جرحى.
فى حين أكدت الداخلية الأفغانية أن المهاجمين كانوا ثلاثة وقتلوا جميعًا فى الهجوم، وذكر نجيب دانيش المتحدث باسم الوزارة أن ما لا يقل عن خمسة أشخاص آخرين قُتلوا كما أصيب ستة آخرون فى حين تم إجلاء 153 شخصا من بينهم 41 أجنبيا.