الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منة عامر لـ«روزاليوسف»: لا أحب تقديم الفنانين للبرامج.. ولا أفكر بالتليفزيون

منة عامر لـ«روزاليوسف»: لا أحب تقديم الفنانين للبرامج.. ولا أفكر بالتليفزيون
منة عامر لـ«روزاليوسف»: لا أحب تقديم الفنانين للبرامج.. ولا أفكر بالتليفزيون




تقرير ـ مريم الشريف

أكدت المذيعة منة عامر رئيسة إذاعة راديو «هتيس»، أنها مستمرة ببرنامج «جمهورية مصر العربية» مع المذيع تامر عادل على راديو هيتس، وذلك للعام الخامس للبرنامج، والذى قدمت خلال عدة مواسم منه، فى نفس مواعيده يومياً من الساعة الخامسة حتى السابعة مساء فيما عدا الجمعة والسبت.
وكشفت فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» عن وجود فقرات جديدة ومختلفة فى البرنامج عن الاعوام السابقة، حيث أصبح البرنامج يسير على فكرة «اسمعها تسمعك»، أى ليس فقط المذيع هو الذى يتحدث وإنما هناك فقرات فى البرنامج مبنية على أن الجمهور هو الذى يتحدث والمذيع مستقبل، أى الفقرات تضمن صوت الجمهور بالتوازى مع صوتهم كمذيعين.
وتابعت قائلة: «أقوم بتقديم البرنامج  كنصف الحلقة مراسلين والآخر مستقبلين، كما أننا لدينا فى البرنامج فقرة «شعبان وناتلى» والتى كانت موجودة فى الموسم السابق، لكن سنقدمها هذا العام بشكل مختلف، حيث سنستضيف رجلا وامرأة مرتبطين، وهما اللذان سيتحدثان عن مشاكلهماالعاطفية، حيث إن البرنامج يتعرض للمشاكل العاطفية خلال حلقة يوم واحد فى الاسبوع.
وكشفت منة عن وجود فقرات رياضية، اقتصادية، ولكن بشكل جديد ومختلف، وليس فقرات إخبارية، بالإضافة إلى فقرة تسمى «لقاء القمة» وهى منافسة بينها وزميلها المذيع تامر عادل والجمهور هو الذى يقدم الحل ويعطى صوته لأي منهما.
وأضافت إنها مسابقة معلومات سينمائية على أن الجمهور هو الذى يعطى الإجابة، بالاضافة إلى نصف ساعة فقط فى نهاية المسابقة يقوم الجمهور باعطائهما أسئلة ليجيبا عنها
وأكدت أن البرنامج يتضمن أيضا فيتشر مثل «تامر فى الحرفيين»، والذى يتحدث عن كل أنواع السيارات والأشياء الخاصة بمكيانيكا السيارات وغيرها، وهناك فيتشر آخر بعنوان «اخرج برة والذى تقدمه ويتضمن مختلف الأماكن الترفيهية التى يمكن للمواطن الذهاب اليها فى نهاية الاسبوع.
وعن اسم «جمهورية مصر فى العربية»، كشفت منة أن صديقا لها هو الذى اقترح هذا الاسم، والذى طرحته على الإدارة ووافقت عليه، لافتة الانتباه إلى أن استمرار البرنامج بنفس الاسم يعود لارتباط الجمهور باسم البرنامج بشكل كبير، بالإضافة إنه يصف حالة الشارع فى الفترة من الخامسة حتى السابعة مساء والازدحام الشديد، معبرة عن سعادتها باستمرار البرنامج والذى يدل على نجاحه، مع حرصهم على تطويره باستمرار منعا للركود.
وعن برنامجها الآخر «شوف شغلك»، أكدت أن البرنامج ستقدمه مرة فى الأسبوع، يوم الثلاثاء من الساعة الثامنة إلى التاسعة مساء، مشيرة إلى أنه برنامج توعية توظيفية وليس برنامج توظيف.
وتابعت :أنها تقدم كل الأبحاث العالمية التى تتحدث عن الصناعات التى تزدهر فى 2018 والتى تختفى خلال البرنامج، كما تستضيف متخصصين يعرفون المستمع كيفية إرسال بريد الكترونى، وإجراء اختبارات مقابلة عمل على الهواء، كى يعرف المواطن كيفية إجراء مقابلات العمل فى حياته الواقعية ويتعرف على مشكلته الحقيقية، كما أن المتخصص يكشف عن مميزات وعيوب كل مستمع قام بعمل هذه المقابلة.
وعن موازنتها بين البرنامجين، علقت منة أنها تستطيع الموازنة خاصة أن «شوف شغلك» يوم فى أسبوع فالأمر سيكون سهلا.
وعن تفكيرها فى خوض التجربة التليفزيونية الفترة المقبلة، أكدت منة أنها لا تفكر فى هذا الأمر، خاصة انها تحب الراديو ولديها شغف به اكثر من الشاشة.
وعن اجتذاب الراديو للنجوم لتقديم برامج، قالت منة، إن هذا الأمر صحيح ولكن ليس موجودا على راديو هيتس، حيث لا يوجد سوى الفنانة نشوى مصطفى فقط التى تقدم برنامجا على راديو هيتس بالإضافة إنه ترفيهى تستضيف خلاله فنانين، مشيرة إلى أنها لا تحب فكرة تقديم الفنان لبرنامج.
كما أضافت إن راديو هيتس يتضمن إعلاميين كبارا مثل خالد حبيب، والاعلامى اسامة كمال، وبالنسبة للرياضة يوجد كابتن حازم إمام وكابتن سيف زاهر، أما برامج الطبخ يقدمها وسام مسعود وهو طبيب بالأساس.
وعن موازنتها بين عملها الإدارى كمديرة للمحطة وكونها مذيعة،  قالت منة: «عملى كمديرة للمحطة بيأخذ من مجهودى وفكرى أكثر بالنسبة لعملى كمذيعة، أى يؤثر على عملى كمذيعة ولكننى احاول اجتهد دائما».
وعن اجتذاب الراديو لإعلاميي التليفزيون لتقديم برامج به، علقت منة أن هذا الأمر يعود إلى تواصل الراديو باستمرار مع الجمهور والذى يتعرض للراديو بشكل أكبر من التليفزيون خاصة أنه طول الوقت فى الشارع بسبب الازدحام وقلة عدد الإذاعات بالمقارنة بعدد القنوات التليفزيونية.