الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الدفاع: مصر تعيش ميلادًا جديدًا لدولة حديثة لا سيادة فيها إلا للشعب

وزير الدفاع: مصر تعيش ميلادًا جديدًا لدولة حديثة لا سيادة فيها إلا للشعب
وزير الدفاع: مصر تعيش ميلادًا جديدًا لدولة حديثة لا سيادة فيها إلا للشعب




كتب - عمر علم الدين

شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى مراسم الاحتفال بانتهاء فترة الإعداد العسكرى لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية الدفعات 114 حربية و72 بحرية و87 جوية و59 فنية عسكرية و49 دفاع جوى والدفعة 5 طب عسكرى و49 معهد فنى دفعة الفريق أول كمال حسن على وزير الدفاع الأسبق، والتى تضم نخبة من الدارسين الوافدين من الدول العربية الشقيقة بكل من المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين وفلسطين واليمن.
وكرم الفريق أول صدقى صبحى  المتفوقين وأوائل الطلبة المستجدين من طلبة الكليات العسكرية تقديرا لتميزهم العلمى والرياضى خلال فترة الإعداد العسكرى بالكلية الحربية.
وأكد القائد العام أن مصر تعيش ميلادًا جديدًا لدولة حديثة لا سيادة فيها إلا لشعب مصر، وأن قواتها المسلحة تثبت كل يوم ولاءها لمصر ولشعبها الأبى، وأن رجالها ماضون فى تحمل المسئولية بالتعاون مع رجال الشرطة فى التصدى لكل من يحاول المساس بمقدرات الوطن وأمان شعبه، مؤيدين بعزم كل المصريين وتصميمهم على اجتثاث كل صور التطرف والإرهاب.
واشار إلى أن مصر ستظل وطنًا عزيزًا لكل المصريين تحميها قوات مسلحة وطنية، يمتلك رجالها البسالة والشجاعة والقدرة على تنفيذ المهام بكفاءة واقتدار، بإيمانهم بأنهم جزء أصيل من شعب مصر وأنهم أبناء كل المصريين القادرون على مواجهة ما يعترى مسيرة الوطن من الشدائد والمحن خرج منها أكثر قوة وقدرة بوقوف شعبه صفًا واحدًا والتفافه حول راية الوطن.
وأثنى القائد العام على أداء الطلبة الجدد الذين يخطون أولى خطواتهم نحو الحياه العسكرية بجميع مهامها ومسئولياتها التى تتطلب التحلى بمبادئ وقيم القوات المسلحة وتقاليدها الراسخة التى تعكس اسمى مبادئ التضحية والفداء لتظل مصر وطنًا آمنًا مستقرًا.
ورحب القائد العام بالدارسين الوافدين من الدول العربية الشقيقة، مؤكدا أن القوات المسلحة ومؤسساتها التعليمية على استعداد دائم لاستقبال طلبة الدول الشقيقة والصديقة، إيمانا منها بأن الامن القومى العربى جزء لا يتجزأ.