الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تسكين 144 مواطنًا فى ثانى قرية على الحدود السودانية

تسكين 144 مواطنًا فى ثانى قرية على الحدود السودانية
تسكين 144 مواطنًا فى ثانى قرية على الحدود السودانية




الوادى الجديد - محمد محروس

شهد اللواء محمد العدوى رئيس واحة باريس بالوادى الجديد تسليم عقود توطين 144 مستفيداً بالقرية الرابعة بقرى الشب على الحدود السودانية.. كما شهد وفد من هيئة التنمية الزراعية وصندوق التنمية ومصلحة الرى تسليم عقود الأراضى الزراعية والمنازل، حيث تم تسليم أراضٍ بلغت مساحتها  1008 أفدنة ومن المقرر أن يحصل كل مستفيد على منزل و7 أفدنة.. وأضاف العدوى أنه ستتم زيادة الخدمات فى هذه المنطقة الواعدة لافتا إلى أن وفدًا من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والرى وتفتيش المياه الجوفية قام بتجربة التسع آبار الموجودين بالقرية الرابعة للوقوف على مدى صلاحيتهم .
وأكد العدوى أن عدد المستفيدين بالقرية الرابعة قد بلغ 144 مستفيدًا (54 مستفيدًا من أبناء الوادى الجديد ، 19 مستفيدًا من محافظة الأقصر ، 18 مستفيدًا من محافظة سوهاج ، 17 مستفيدًا من محافظة أسيوط ، 16 مستفيدًا من محافظة المنيا ) .
وأشار العدوى إلى أن منطقة الشب بصفة عامة تضم أربعة قرى تم توطين قريتين منهما حتى الآن وهما القرية الأولى والرابعة ومتبقٍ القرية الثانية والثالثة ، مشيرا إلى أن هذا المشروع يعد من المشروعات القومية الكبرى التى تشرف عليها وزارة الزراعة لاستصلاح 3150 فدانًا بالأراضى الصحراوية الجديدة جنوب الوادى الجديد على الحدود السودانية بهدف التنمية.