الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مليون جنيه حرمت الأهلى من «ميسى وروبن»

مليون جنيه حرمت الأهلى من «ميسى وروبن»
مليون جنيه حرمت الأهلى من «ميسى وروبن»




كتب – ياسر صادق

قرر ربيع ياسين رئيس قطاع الناشئين بنادى الإنتاج الحربى الرحيل عن منصبه نهاية الموسم الجارى، بعد قضاء عامين ونصف العام كرئيس للقطاع،

 ويقول ربيع: إنه يكتفى بهذه المدة والتى أدى  فيها دوره على أكمل وجه وأنه رفض كل العروض التى  تلقاها فى  الموسم الجارى والتى كان آخرها من أندية أسوان بالدورى  الممتاز ودمنهور والبنك الأهلى بالقسم الثانى، لكنى  فضلت الاستمرار مع الإنتاج واحترام تعاقدى حتى نهاية الموسم.. وعن اللاعبين الذين تم تصعيدهم للفريق الأول، أشار إلى أن مهمتى  ليست التصعيد وإنما الترشيح وأن المدير الفنى للفريق الأول مختار مختار هو الذى  يحدد ذلك على حسب رؤيته واحتياجاته، وهل عنده جرأة الدفع بلاعبين شباب أم شراء اللاعب الجاهز من الأندية الأخرى.. وأضاف أننى على  تواصل مع مختار مختار وقد رشحت 4 أو 5 لاعبين فى  جميع المراكز أمثال أحمد سعد الصغير والذى  يلعب فى  مركز المساك وهو مواليد 2000 .. ويوجد أيضًا «روبن» ويلعب مهاجما خرج لإقامة معايشة فى أوروبا وكذلك «ميسى» مواليد 99ويلعب رأس حربة وقمنا بضمهم بعد عملية بحث فى  المراكز والمحافظات - نفس الذى كنت أفعله عندما كنت مديرًا فنيًا لمنتخب الشباب فى  2012 -وكشف ربيع ياسين أن النادى الأهلى أرسل فاكسًا رسميًا الموسم الماضى لشراء روبن ميسى وطلبنا مبلغ 500 ألف جنيه فى كل لاعب أى  مليون جنيه واعتبر النادى  الأهلى أن فى  ذلك مغالاة ! وعرضوا مبلغًا قليلًا قالوا يكفى أنهم سوف يلعبون بالنادى الأهلى ورفضنا.
وقال ربيع: إنه انتهى من عمل لائحة للقطاع يحصل فيه الناشئ على  راتب كل شهرو تبقى  بند واحد يتم دراسته وهو شراء اللاعبين بتحديد من 40 إلى  50 ألف جنيه لكل مرحلة من أجل شراء اللاعبين فكل واحد يدفع فيه من 7 إلى  8 آلاف جنيه وعندما يكبر الناشئ يتم بيعه بأضعاف ذلك..  وأكد ربيع أنه لم يحدد وجهته المقبلة وهل ستكون تولى  تدريب أحد الأندية أم رئاسة قطاع ناشئين بأحد الأندية كل ذلك سيكون على  حسب العروض وسيتم المفاضلة بينهم.. من ناحية أخرى  قررت لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين رئيس اللجنة إقامة مباراة مصر للمقاصة والإنتاج الحربى بالأسبوع الـ 20 بمسابقة الدورى  العام والتى  ستقام غدا – الخميس – فى الخامسة مساء باستاد القاهرة بدلا من بنى  سويف فى  ختام لقاءات الأسبوع.. وفى  سياق آخر اعتمد هانى  أبوريدة رئيس اتحاد الكرة مبلغ مليون وسبعمائة الف جنيه من مستحقات الحكام المتأخرة ليبدأ الصرف فورًا.. الجدير بالذكر أن الحكام لم يحصلوا على مستحقاتهم من الموسم الماضى وهو ما أثار استياءهم بالرغم أن المشرف على  اللجنة عضو بمجلس الإدارة وهو عصام عبدالفتاح.