الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«كردستان» ينفى خلافة «علاوى» لـ«طالبانى»




 كتبت ــ شاهيناز عزام ووكالات الانباء
 
تظاهرت مدينة الرمادى العراقية أمس للمطالبة بما أسموه «رفع الظلم عن العراقيين» ، إذ احتشد أكثر من خمسة آلاف متظاهر قاموا بنصب خيام على الطريق الدولى الذى يربط العراق بالأردن وسوريا للاعتصام ، احتجاجا على سياسة الحكومة المركزية التى تتبع بحسبهم نهجا طائفيا، وطالبوا بإطلاق سراح معتقلى مظاهرات الفلوجة فى سجون وزارة الداخلية ووزارة العدل، مؤكدين أنه فى حالة عدم الاستجابة سيقومون «بثورة لإسقاط الحكومة المركزية فى بغداد.
 
من جانبه، طالب مجلس محافظة الأنبار العراقية الحكومة برئاسة نورى المالكى بإطلاق سراح السجناء والسجينات الأبرياء وبوضع حد للتهميش الذى يتعرض له السنة فى البلاد.
 
وكانت مظاهرات شهدتها مدينة الفلوجة الأحد الماضى رددت شعارات تطالب بإسقاط حكومة المالكي، كما شهدت المظاهرة للمرة الأولى رفع علم إقليم كردستان والمطالبة بتحالف عربى كردى «لمواجهة التحديات».
 
فى سياق متصل ، أكد مصدر عراقى مسئول أن نائب الرئيس خضير خزاعى يتولى حاليا شئون الرئاسة ، مؤكد أن حالة الرئيس جلال طالبانى مستقرة فى العناية المركزة بألمانيا وأنه لا توجد أى ترشيحات على الساحة السياسية لايجاد بديل عن الرئيس ، نافيا شائعات وفاته.
 
فيما نفى مسعود البرزانى رئيس إقليم كردستان صحة المعلومات عن خلافة إياد علاوى رئيس القائمة العراقية منصب الرئاسة بدلا من طالبانى ، مؤكدا انها عارية تماما من الصحة.
 
من جانبه، استنكر علاوى اللغط الذى يدور عبر قنوات التواصل الاجتماعى عن بدلاء الرئيس العراقى وقال أنه أمر غير مقبول أن تتحدث وسائل الإعلام عن رئيس جمهورية ومناضل عراقى وركن اساسى من اركان العراق بهذه الطريقة.