الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الصحفيين» تسقط عضوية الهارب أيمن نور

«الصحفيين» تسقط عضوية الهارب أيمن نور
«الصحفيين» تسقط عضوية الهارب أيمن نور




كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم وأحمد عبدالهادى


أعلنت نقابة الصحفيين، إسقاط عضوية الهارب أيمن عبد العزيز نور،، رئيس مجلس إدارة قناة الشرق الإخوانية التى تبث من تركيا، من جداول النقابة لعدم سداده الاشتراكات الخاصة به لأكثر من خمس سنوات متصلة، وذلك إعمالا لقانون النقابة رقم 76 لسنة 1970 بإنشاء نقابة الصحفيين.
 وأضافت النقابة، أن أيمن نور كان قد تقدم بتاريخ 31 يوليو الماضى، وبتاريخ 12 أغسطس، عن طريق محاميه بطلبين لسداد الاشتركات المتأخرة منذ مارس 2012، رغم أن آخر موعد للسداد هو نهاية شهر مارس من عام 2017، وفقا للقانون، موضحة أن طلبى «نور» اقترنا بإجراء مقاصة بين مستحقاته من بدل التدريب والتكنولوجيا المقرر للصحفيين والذى لم يتقاضاه وسداد الاشتراك من هذا البدل، رغم أن البدل لايصرف لمن يعملون بالخارج وفقا للقواعد المعمول بها من المجلس الأعلى للصحافة «الهيئة الوطنية للصحافة حاليا».
واستطردت: «كما أن توقفه عن سداد الاشتراك يسقط حقه فى تقاضى البدل، ومن ثم فإنه يكون وحتى تاريخه متخلفا عن سداد الاشتراكات وفوائدها لأكثر من خمس سنوات متصلة الأمر الذى يتعين معه زوال عضويته من نقابة الصحفيين بقوة القانون إعمالا بصريح المادة (23) من قانون النقابة».
واختتمت: «ولم يتطرق قرار إسقاط عضوية أيمن نور، إلى مسألة عضويته بنقابة المحامين رغم عدم مواءمة ذلك نقابيا احتراما لحكم المحكمة الدستورية فى هذا الشأن».