الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى.. اكتساح

السيسى.. اكتساح
السيسى.. اكتساح




كتبت ـ فريدة محمد

 

«السيسى مكتسحًا» هذا ما كشفت عنه الحملات السياسية والشعبية لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى، معلنة عن تفوقه فى جمع التوكيلات عن أى مرشح منافس، فقد حصل «السيسى» على 546 توكيلا من نواب البرلمان من أصل 595 نائبا، وهو ما يتخطى عدد أصوات الأغلبية، فى حين عزف 49 نائبا عن التوقيع لأي من المرشحين».
«السيسى» حصد دعم ائتلاف الاغلبية، الذى يضم عددا من المستقلين والأحزاب السياسية، بخلاف أحزاب «مستقبل وطن» و«الوفد» و«المصريين الأحرار» و«المحافظين» و«حماة الوطن»، و«النور» السلفى، ولم تكتف هذه الأحزاب بالتحركات البرلمانية فقط بل قامت بتحركات شعبية للتأكيد على دعم الرئيس.
الأرقام التى تصب فى خانة المرشح عبد الفتاح السيسى تنم عن ظهير شعبى قوى يسند الرئيس، فالتوكيلات التى حصل عليها تؤهله للاكتساح فى الانتخابات على مستوى جميع محافظات الجمهورية، شارك فى جمعها أحزاب، ونواب، وحملات شعبية (مثل «علشان تبنيها» التى أسسها نواب وعدد من المواطنين، بخلاف حملات جماهيرية أخرى مثل «كلنا معاك» وغيرها).
وتستمر حملات جمع التوكيلات المؤيدة للرئيس فى التوالى والازدياد، وتشير الأرقام إلى تجاوز عدد التوكيلات التى حصل عليها «السيسى» فى المحافظات 800 ألف توكيل، ومازال جمع التوكيلات من المؤيدين مستمرا، رغم أن الدستور يجعل المرشح إما أن يكتفى بـ 20 توكيلا من نواب البرلمان أو أن يحصل على 25 ألف توكيل من مواطنين فى 15 محافظة.