الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موقع لتعليم الهيروغليفية بمكتبة الإسكندرية




يقوم حاليا مركز الخطوط بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، بإجراء التجارب اللازمة لتدشين أحدث موقع الكتروني لتعليم اللغة الهيروغليفية للكبار، والذي سيتم إطلاقة في فعاليات المؤتمر الدولي الحادي عشر لعلماء المصريات خلال سبتمبر المقبل 2013.
وقال مدير برامج المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية الدكتور خالد عزب، أن مركز الخطوط اعتمد علي باحثين متخصصين في مجال اللغة المصرية القديمة في جمع المادة العلمية، وتمت ترجمتها إلي الإنجليزية حتي يخرج الموقع باللغتين العربية والإنجليزية لتكون الاستفادة منه أعم وأشمل.
وأضاف: أن الموقع يحتوي علي العديد من الموضوعات المختلفة، يبرز من خلالها مراحل تطور اللغة المصرية القديمة من خلال دروس متعددة، ويستطيع فيها الدارس أن يتعلم خطوة بخطوة كيفية قراءة الهيروغليفية، بدءا من اتجاهات العلامات والأفعال والأسماء وقراءة الخراطيش الملكية وصيغ القرابين، وانتهاء بمجموعة من التمارين التي ستمكن الدارس من اختبار معلوماته بعد كل درس.
وأضاف: ان الموقع سيتضمن كذلك، قاموسا لكافة المفردات والعلامات الهيروغليفية التي ستمكن الباحثين من التعرف علي كافة العلامات بمنتهي السهولة.