الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم: شكلنا لجنة لبحث أزمة طلاب الـ«بى بى سى»

التعليم: شكلنا لجنة لبحث أزمة طلاب الـ«بى بى سى»
التعليم: شكلنا لجنة لبحث أزمة طلاب الـ«بى بى سى»




كتبت - مينرفا سعد

 

شكلت وزارة التربية والتعليم لجنة رفيعة المستوى  لحل ازمة مدرسة الـ»بى بى سى» وعمل تقرير لعرضه على د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم، وصرح أحمد خيرى المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم انه تم تكليف دكتور صلاح عمارة رئيس الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء بتجهيز فريق المتابعة لعمل تقرير كامل عن مدرسة الـ»بى بى سى «وحل المشكلة وجار تجهيز التقرير.
وكشف مصدر مطلع أن الوزارة تواجه  أزمة هى الاولى من نوعها حيث تتقدم احدى اقدم وأكبر المدارس الدولية بقرار اغلاقها، مؤكدا انه تم إنشاؤها بقرار رئيس وزراء بأكبر عدد من الفصول حيث يتضمن قرار انشائها ٢٠ فصلًا فى كل سنة دراسية.
وأشارإلى أن موقف المدرسة قانونى حيث استخرجت قرارًا من مديرية التربية و التعليم يبدأ الإغلاق الجزئى منذ عام ٢٠٠٦ وهو ما يعنى عدم قبول دفعات جديدة وتخريج الدفعات الموجودة بالفعل لحين خروج آخر دفعة وإغلاق المدرسة كلى، لافتًا إلى أن المدرسة تلتزم بالمصروفات المدرسية وهو الأمر الذى يجعل هناك إقبال وتمسك شديد من أولياء الأمور لالحاق أولادهم فيها.
وأشارإلى أن عدد الطلاب المتضررين بالفعل من اغلاق المدرسة ٦٥٣ طالبًا، لافتًا إلى أن الوزارة ستبدأ فى بحث أزمة الطلاب بعد أن تنتهى من جميع المفاوضات مع الممثلين القانونيين للمدرسة وبحث جميع البدائل المتاحة.
واستبعد المصدر وجود أى نية لدى الوزارة من وضع المدرسة تحت الإشراف المالى و الإدارى لافتا إلى أن الوزارة ستبحث النظام الحالى لاغلاق المدارس ومدى توافقه مع الأوضاع الحالية للمدارس الخاصة وتحديدًا الجزء الخاص بمستقبل طلاب هذه المدارس.