الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بأمر الشعب.. «بيت الأمة» يراجع موقفه من سباق انتخابات الرئاسة

بأمر الشعب.. «بيت الأمة» يراجع موقفه من سباق انتخابات الرئاسة
بأمر الشعب.. «بيت الأمة» يراجع موقفه من سباق انتخابات الرئاسة




كتبت -  فريدة محمد وهاجر كمال

قبل ساعات من إغلاق باب الترشح للانتخابات الرئاسية، تزايدت التساؤلات والمطالبات الشعبية حول غياب حزب الوفد - الذى يرجع تاريخ تأسيسه إلى سعد باشا زغلول فى أوائل القرن العشرين- عن سباق الانتخابات الرئاسية.
وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعى حزب الوفد الذى يعد من أعرق الأحزاب السياسية بطرح كوادره للانتخابات الرئاسية، حيث تصدر هاشتاج «أين حزب الوفد من انتخابات الرئاسة» موقع «تويتر»، مؤكدين أن الحزب يمتلك شعبية كبيرة فى جميع المحافظات، ويستطيع من خلال قواعده أن يجمع التوكيلات الخاصة بالرئاسة فى أقل من 24 ساعة، فضلا عن دعم وتأييد أكثر من 20 نائبا بالبرلمان.
وقال النائب مصطفى بكرى: أتمنى من الوفد وتاريخه الوطنى ألا يبتعد عن الانتخابات ويشارك فيها من خلال مرشح، ويتقدم ليمارس دوره فى الحياة السياسية، فتاريخه لا يستطيع أحد إنكاره ولا يجب أن يترك الفرصة.
وأضاف أن حزب الوفد عريق ومؤهل للقيام بهذا الدور وعليه أن يتخذ قراره، مضيفا أن الدعوة للمنافسة لا تتعارض مع أن هناك التفافا شعبيا حول الرئيس عبد الفتاح السيسى ومطالبته باستكمال برنامجه.
واستجابة للمطالب الشعبية عقد حزب الوفد اجتماعا طارئا بعد ظهر أمس لمراجعة موقفه من سباق انتخابات الرئاسة، والإعلان بشكل رسمى عن مدى استجابته للمطالبات الخاصة بترشيح قيادة وفدية لخوض انتخابات الرئاسة.
وقالت مصادر بحزب الوفد إن اجتماع د.السيد البدوى رئيس الحزب بأعضاء الهيئة البرلمانية استقر على طرح ثلاث شخصيات لانتخابات الرئاسة هم د.السيد البدوى ود.هانى سرى الدين والنائب محمد فؤاد على أن يتم حسم الموقف النهائى خلال ساعات.
يأتى ذلك فيما تعقد الهيئة العليا للحزب اجتماعا غدا السبت لمناقشة اللائحة الداخلية والبحث عن حل يرضى جميع الأطراف استعدادا للجمعية العمومية.