السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تصالحوا لإنقاذ مصر




استمرارًا لجهود الأزهر لوأد الفتنة السياسية، اطلق الإمام الأكبر د. أحمد الطيب مبادرة أمس طالب فيها أطياف الشعب المصري من القوي الوطنية والسياسية والحزبية والفكرية بأن ينسوا جميعًا خلافاتهم لإزالة الآثار السلبية التي واكبت عملية الاستفتاء وأن يعودوا يدًا واحدة لبناء الوطن، مع احتفاظ كل منهم بموقفه السياسي بالأساليب الديمقراطية السياسية، بعيدًا عن العنف والنزاع والفرقة.
 
شدد الطيب» علي ضرورة استكمال الشعب المصري لمؤسساته الوطنية الدستورية، وبناء الروح الوطنية الديمقراطية الدستورية الحديثة التي أجمع عليها، لينعم المواطنون في ظلالها بحقوقهم وحرياتهم التي نص عليها الدستور بعيدًا عن التضييق والأحكام الاستثنائية التي أرهقتهم وبددت جهودهم.
 
ولفت شيخ الأزهر إلي أهمية الانطلاق لبناء الاقتصاد المصري، الذي عاني بشدة من الخلافات والنزاعات، لتعود مصر القوية، بشعبها وجيشها ومواردها الغنية المتنوعة، وقيادتها المنتخبة.
 
وتوالت ردود الأفعال المرحبة بمبادرة الأزهر، حيث رحب التيار السلفي بالمبادرة علي لسان د. محمد مختار المهدي رئيس الجمعية الشرعية لتعاون العاملين بالكتاب وألسنة، مؤكدًا أن مطلب المصالحة هو الذي ينادي به كل المصريين.
 
فيما أعلنت نقابة الدعاة «المهنية» المعبرة عن دعاة الإخوان دعمها المبادرة، وقبول الاستفتاء والارتضاء بنتيجته والعمل علي بناء مصر.
 
كما أكد حزب الحضارة في بيان له أمس  أهمية المبادرة، داعيًا كل القوي الوطنية الحريصة علي مستقبل البلاد، ومصالح الشعب المصري إلي نبذ الخلاف والعمل معًا متكاتفين علي النهوض بمصر وتحقيق آمال شعبها في الرخاء والتقدم والرقي.