السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

آخر كلام.. طرح أول محمول مصرى منتصف فبراير لدى جميع الوكلاء والموزعين وشركات المحمول

آخر كلام.. طرح أول محمول مصرى منتصف فبراير لدى جميع الوكلاء والموزعين وشركات المحمول
آخر كلام.. طرح أول محمول مصرى منتصف فبراير لدى جميع الوكلاء والموزعين وشركات المحمول




كتب- هانى الروبى
 

يعمل الجميع داخل مصنع أول محمول مصرى بمحافظة أسيوط على قدم وثاق من أجل الانتصار على الزمن والوقت للاسراع فى طرح أول محمول مصرى وذلك منتصف شهر فبراير المقبل.
وأكد مصدر مسئول بالشركة المصرية لصناعات السيليكون سيكو مصر عن إطلاق أول محمول مصرى خلال احتفالية كبرى منتصف شهر فبراير المقبل مع طرحه لدى جميع التجار والموزعين والوكلاء فى نفس التوقيت. وأوضح المصدر الذى رفض ذكر اسمه أنه سيتم أيضا طرح أول محمول مصرى لدى جميع شركات المحمول التى تعمل بالسوق المصرى.
واشار المصدر إلى أنه جار المفاوضات بين شركة سيكو موبايل وباقى شركات المحمول التى لم يتم التوقيع معها حتى الآن لطرح أول موبايل مصرى لدى فروع الشركات لبيعها.. ويذكر أن الشركة المصرية للاتصالات «WE» أول لشركة محمول توقع مع شركة سيكو موبايل لطرح بيع أول محمول مصرى لدى فروعها .
يذكر ان المهندس محمد سالم رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لصناعات السيليكون سيكو مصر قد اكد فى وقت سابق، توزيع الموبايل المصرى Nile X على المحلات التجارية نهاية يناير الجارى، حيث تعمل الشركة على إنتاج 150 ألف جهاز محمول ذكى محلى الصنع حتى منتصف مارس المقبل. وقال سالم إن مصنع الإليكترونيات الخاص بتصنيع الهاتف فى المنطقة التكنولوجية بأسيوط بدأ فى عمليات التصنيع منذ أسبوعين. وقال إن حجم الحجوزات الخاصة بالهاتف كبير للغاية ويقدر بالآلاف، حيث تلقت الشركة منهم مقدمات الحجز وسيكون لهم الأولوية فى الحصول على الهاتف قبل طرحه فى الأسواق. وشركة سيكو أنشئت عام 2003 للعمل بنشاط تصنيع أجهزة الإلكترونيات، وتبنت منذ نشأتها خلق علامة تجارية مصرية تنافس فى مجال الأجهزة الإلكترونية، وبدأت عملها بتصنيع «ديسك توب» يحمل اسمها، وبدأ بالفعل فى الانتشار حتى وصل عام 2010 إلى المرتبة الثانية فى السوق المحلى.
أثناء فترة إنشاء الشركة وبداياتها، لم تكن تكنولوجيا هواتف المحمول متاحة للجميع وكانت حكراً على بعض المصانع المحدودة لفترة طويلة، ثم ظهر «الأندرويد» عام 2008 وانتشرت صناعة الهواتف، وهنا بدأت الشركة التفكير فى تصنيع الهواتف المحمولة.
أسعار ومواصفات موبايل SICO Nile X
أكدت الشركة المنتجة للهاتف أن أسعار SICO Nile X فى مصر سيكون حوالى 4200 جنية مصري، وسيتم فتح باب الحجز لهاتف Nile x بالاتصال على الرقم المختصر 19242، ومن ناحية أخرى ستكون الأولوية للحصول على الهاتف من خلال الشحنة الأولى له بالأسبقية.
من المواصفات التى تميز هذا الجهاز ما يلي:
سعر الهاتف يناسب جميع المستويات مقارنة بالمواصفات التى توجد فيه عن الهواتف الأخرى. كما أن الشاشة تعتبر كبيرة للغاية فيبلغ حجمها 5.7 بوصة.
كما يوجد من هذا الهاتف الون الأزرق فى اللون الأبيض ويوجد الون الفضى متواجد فى السوق بهذين اللونين فقط. ويوجد فيه ذاكرة التخزين الخارجية، ويوجد مساحة تخزين عالية.
كما يدعم هذا الجهاز خاصية التجول عن بعض مثل خاصية gps، ويدعم خاصية الراديو وتشغيل عليها كل ما تريد سماعه بواسطة الراديو من إذاعة القرأن الكريم وغيرها من محطات الإذاعة المعروفة.
ومن أهم مواصفات هذا الجهاز الذى يبحث عليها جميع الناس، أن هذا الجهاز ضد الماء والغبار، فعند وقوعه فى الماء يتعامل معها وكأنها أشياء عادية ويمكن تشغيلها مرة أخرى.