الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مكافحة الفساد تتصدر تكليفات «إسماعيل» للوزراء

مكافحة الفساد تتصدر تكليفات «إسماعيل» للوزراء
مكافحة الفساد تتصدر تكليفات «إسماعيل» للوزراء




كتب - حسن أبوخزيم

لليوم الثالث على التوالى، واصل المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء اجتماعاته، إذ التقى محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، الذى حرص على تهنئته بالعودة لمباشرة مهام عمله، واستكمال تحمل المسئولية لخدمة الوطن.
من جانبه أعرب رئيس الوزراء عن امتنانه باللفتة الطيبة لرئيس هيئة الرقابة الإدارية، مشيدًا بما تقوم به الهيئة من الكشف عن وقائع الفساد بمنتهى الشفافية، والتنسيق الدائم والناجح بين الحكومة والهيئة، والذى يؤكد تكاتف كل أجهزة الدولة فى هذه المرحلة المهمة فى تاريخ مصر الحديث، للانطلاق إلى آفاق جديدة وغيرمسبوقة فى إطار سيادة القانون ومبدأ المحاسبة، والعمل على القضاء على الفساد بكل مظاهره، فيما تطرق اللقاء إلى عدة موضوعات مهمة تجرى دراستها فى الوقت الحالى.
كما التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بمقر هيئة الاستثمار، بالمستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، حيث تم استعراض الأجندة التشريعية للحكومة وعلى رأسها مشروعات القوانين المعروضة حالياً على مجلس النواب، والتى سيكون لها أولوية الطرح على الجلسات العامة للبرلمان خلال الفترة المقبلة، ومن بينها مشروعات قوانين، المزايدات والمناقصات، والإدارة المحلية، ومكافحة الجرائم الإلكترونية، والعمل، ومشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام.
وقد وجه رئيس الوزراء باتخاذ اللازم نحو توضيح رؤية الحكومة فيما يتعلق بمشروعات القوانين من حيث أهميتها وأهدافها، بالإضافة إلى استمرار التنسيق والتعاون القائم بين الحكومة ومجلس النواب، مع حرص الوزراء على التواجد والحضور للاستماع إلى مناقشات النواب سواء فى داخل اللجان النوعية أو الجلسات العامة.
من جانبه، قال المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، إنه ناقش مع رئيس الوزراء برنامج التعاون بين الحكومة ومجلس النواب واستعراض مشروعات القوانين التى صدرت فى الدورة السابقة ومشروعات القوانين الحالية، يأتى ذلك فى إطار الأولويات والتنسيق بين السلطتين التشريعة والتنفيذية.
وأضاف أن رئيس الوزراء وجه بضرورة الانتهاء من مشروعات القوانين المعروضة والمتداولة بين اللجان فى مقدمتها مشروع قانون المزايدات والمناقصات، والإدارة المحلية، وقانون العمل، مشيرا إلى أن هناك ٧٧ مشروع قانون متداولاً بين اللجان النوعية بمجلس النواب.
‏وفى سياق آخر التقى رئيس الوزراء كلا من وزراء التخطيط والمالية والتنمية المحلية لمتابعة مؤشرات الأداء الاقتصادى فى الفترة الأخيرة ووصول النمو إلى ٥,٢٪ خلال الفترة الماضية ومن المقرر أن يصل النمو إلى ٦٪ خلال الفترة.