الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لغز نيمار

لغز نيمار
لغز نيمار




كتب  - محمد أبوالليل


غازل النجم البرازيلى نيمار دا سيلفا فريق ريال مدريد الإسبانى عبر الإشادة بأسطورة الفريق كريستيانو رونالدو واصفا إياه بأنه اللاعب الأفضل فى العالم ومثله الأعلى فى تصريحات اعتبرها البعض أن النجم البرازيلى يرغب فى الانتقال للملكى ومزاملة رونالدو.
يأتى هذا بالتزامن مع تقارير صحفية عديدة كشفت عن اهتمام ريال مدريد بضم نيمار، خلال الصيف المقبل، لدعم هجوم الملكي، فى ظل تراجع النتائج هذا الموسم.
وكشفت صحيفة «آس» الإسبانية فى تقرير أن نادى ريال مدريد الإسبانى بات على يقين من أن نظيره الفرنسى باريس سان جيرمان، لن يتفاوض معه على رحيل النجم البرازيلى نيمار فى الصيف المقبل.
وقالت الصحيفة الإسبانية إن تصريحات ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان، السبت الماضى أكدت أن النادى الفرنسى لا ينوى تحديد سعر لللاعب البرازيلى مقابل بيعه بعد أن حصل على خدماته فى الصيف الماضى مقابل 222 مليون يورو، محطما كل الأرقام القياسية فى تاريخ الصفقات التى أبرمتها الأندية الأوروبية.
وبما أن القانون الفرنسى لا يقر وضع شرط جزائى بعقود اللاعبين، فإن نجاح ريال مدريد فى إبرام صفقة انتقال اللاعب البرازيلى لصفوفه بات مشروطا بموافقة باريس سان جيرمان، الذى لن يدخل فى مفاوضات حول هذا الأمر إلا إذا أجبر على هذا.
ويبرز فى هذا الصدد دور نيمار، الذى يتعين عليه أن يعلن التمرد على النادى الباريسى ومن ثم دفعه إلى التفاوض إذا أراد الرحيل، متعللا على الأرجح بعدم تكيفه مع الأجواء فى العاصمة الفرنسية أو بمشاكله داخل غرفة خلع ملابس الفريق خاصة مع زميله الأوروجوايانى إدينسون كافاني، الذى اصطدم به فى أول أيامه بناديه الجديد بسبب تنازع اللاعبين على أحقية كل منهما فى تنفيذ ركلات الجزاء.
ولكن الصحيفة الإسبانية، أشارت إلى أن هذا الإجراء لا يبدو كافيا، حيث إن اللاعب البرازيلى وقع عقدًا مع باريس سان جيرمان يمتد لخمسة مواسم، حتى يونيو 2022، مع عدم وجود شرط جزائى كما صرح محامى اللاعب، ماركوس موتا، الذى قال: «لا يوجد أى بند فى العقد يتيح له الرحيل».
وادعت بعض وسائل الإعلام مؤخرًا أن نيمار حصل على تعهد من الخليفى بالسماح له بالرحيل نهاية الموسم الجارى، إذا قاد باريس سان جيرمان نحو التتويج بلقب بطولة دورى أبطال أوروبا.