الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الآثار: 30 مليون جنيه تكلفة تطوير الهرم وافتتاحه قبل منتصف 2018

الآثار: 30 مليون جنيه تكلفة تطوير الهرم وافتتاحه قبل منتصف 2018
الآثار: 30 مليون جنيه تكلفة تطوير الهرم وافتتاحه قبل منتصف 2018




كتب - علاء الدين ظاهر

قال د.خالد العنانى وزير الآثار إن افتتاح مشروع تطوير الهرم الجارى حاليا، كنا نحلم به من سنوات طويلة جدا وسبب لنا انتقادات كثيرة، وقبل منتصف العام الحالى 2018 سيتم انتهاؤه وافتتاحه.. وأوضح العنانى أن المشروع يتضمن عمل منطقة مخصصة لأصحاب الخيول والجمال، لافتا إلى أنه هناك مناقشات كثيرة بيننا وبين لجنة السياحة بمجلس النواب لحل هذه المشكلة، حيث نسعى لإيجاد مكان لهم فى مشروع تطوير الهرم بما لا يضرهم فى أرزاقهم،وفى نفس الوقت لا يشوه بانوراما الأثر أو يضر الهرم بأى شكل.
وأشار لـ«روز اليوسف» إلى أن المشروع سيعيد للهرم مكانته كأحد أبرز المقاصد الأثرية والسياحية فى مصر، حيث إنه من المقرر منع دخول السيارات إلى الساحة الرئيسية فى المنطقة،مع تحديد مناطق مخصصة للتصوير.
وعن تكلفة المشروع قال العنانى إنها بلغت حوالى 300 مليون جنيه، موضحا أن وزارة الآثار تحملت منها 249 مليون جنيه، فى حين أن الـ51 مليون جنيه المتبقية دفعتها وزارة السياحة مساهمة منها فى المشروع.
وأضاف: طريق الكباش كذلك كان متوقفا منذ سنوات طويلة وسينتهى خلال النصف الأول من العام الحالى ،وسيحدث نقلة كبيرة فى السياحة بمصر وخاصة  الأقصر، ووزارة السياحة لها دور اساسى فى استثمار الصورة الذهنية الجيدة عن مصر والتى تأتى نتيجة الاكتشافات والافتتاحات الأثرية هذه للترويج لمصر.