الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بنات × بنات




عالم البنات مليء بالأسرار ولا يعرف تفاصيله سواهن لذا قررنا منح هذه المساحة للبنات ليعبرن   فيها عن أنفسهن والحديث عن المشكلات والهموم والقضايا التى تشغل بالهن ويرفض المجتمع فى كثير من الأحيان الاستماع إليها. ويمكن التواصل والمشاركة فى هذا الباب عبر البريد الإلكترونى:
 
 
 [email protected]
 
«الأحمر والذهبى» عنوانك للتألق فى ليلة رأس السنة
 
 
 
مع اقتراب موعد الاحتفال برأس السنة الجديدة دوما ما تفكر الفتيات فى كيف تبدو جديدة ومتألقة فى مظهرها فى هذه الليلة وتحرص على أن اتباع أحدث الصيحات الجدبدة التى تجذب الأنظار.
 
الفساتين الحمراء ذات الريش هى عودة إلى الأناقة الإيطالية القديمة وخيار مثالى لإطلالة ليلة رأس السنة خاصة إذا كنت من صاحبات القامة الطويلة.
 
يرى أشهر مصممى بيوت الأزياء الفرنسية أن اللون الذهبى يطغى على موضة أزياء وفساتين السهرة فى حفلات العام الجديد وذلك لما له من أثر فى إضفاء نوع من الفخامة والرقى ومن ترتديه تبدو كالأميرات أو حورية القصص الخيالية والأساطير.
 
فارس أحلام بنات 2013
 ثورجى.. أهلاوى.. بيعرف لغات
 
 

ياسيمن عبد الله
 

نائلة عيد
 
 
دوما ما يعد اختيار شريك الحياة للفتاة هو من أهم القرارات المصيرية فى حياتها فهى تختار من سيقاسمها عمرها وتفاصيل حياتها بكل متاعبها ومشكلاتها وأحزانها وأفراحها.. ففى داخل عقل كل فتاة صورة رسمتها أحلامها عن ذلك الفارس المغوار الذى سيأتى ممطى حصانه الأبيض ليكون جديرا بها ويستطيع أن يمتلك قلبها وعقلها. لذا طرحنا على صفحتنا الخاصة على الفيس بوك نقاشًا مع الفتيات حول معايير وقواعد اختيار شريك الحياة.
 
رأت نائلة عيد محمود-مترجمة- أن من أهم الصفات التى يجب ان تتوافر فى شريك حياتها هو أن يكون شخصية طموحة متفاهم وغير عصبى ويؤمن بحرية المرأة وحقوقها وقالت» يجب ان يكون بيحب شغله وكمان مهم أنى أتعلم منه ويكون شخصيه تجذب الانتباه يعنى هو يضيفلى حاجات فى حياتى موش يبقى راجل والسلام «ورفضت نائلة التنازل عن الإمكانيات المادية حيث اعتبرت أن الشبكة هى أمر ضرورى لا يجب للفتاة التنازل عنه. وأكدت على ضرورة التمسك بالتكافؤ فى المستوى العلمى وقالت «لازم يكون بيعرف إنجليزى وشاطر فيه وأضافت» أتمنى أن ارتبط بإنسان رومانسى وبيقدر الحب اوى والبنت اللى بيحبها بتبقى حاجه كبيره عنده وخط أحمر وشايفها أجمل واحدة فى الدنيا ويكون تفكيره عميق مش سطحى ولازم يكون ثورجى وأهلاوي». قالت صفية مختار-خريجة كلية الألسن-مواصفات فارس أحلامى تتلخص فى كلمة واحدة وهى «إنه يكون راجل بكل ما تحتويه الكلمة من معانى يكون شهم وجدع يعرف ازاى يتعامل مع مراته باحترام وازاى يعبر عن حبه بالتصرفات قبل الكلام ويختلف معاها باحترام ويقدرها ما يستغلش حبها ليه ولا يحاول يمحى شخصيتها لكن يدعمها ويعرفها إن قوتها قوة ليه، ولازم يكون واثق من نفسه مش متكبر والثقة فى النفس دى معناها إنه ميقفش معاها موقف ندية بل يعرف كويس معنى إن الرجال قوامون على النساء يعنى المسئولية وده مش بيقلل من رجولته»وأضافت» الحياة الزوجية ميثاق غليظ قوامها المودة والرحمة مش الحب لأن الحب منه ما قتل وقاد للجنون والانتقام لكن المودة والرحمة هتخليه الطرفين حتى لو زعلوا من بعض كل واحد فيهم هيرحم».
 
اما ميرنا محمد-مديرة علاقات عامة بمدرسة -قالت أن مواصفات فارس أحلامها تتلخص فى أن يكون ذا خلق ودين وبالطبع لا بد من التكافؤ المادى والاجتماعى والعلمي.
 
واعتبرت رانيا الفخراني- أن الرجولة والاحترام و الاحتواء وتقوى الله هى من أهم الصفات التى تتمناها فى شريك حياتها. وقالت رانيا أن «نادرا ما تجد فى شباب اليوم تلك الصفات». انها لم تجذبها أى من شخصيات المشاهير أو الفنانين لتتمنى أن يكون احدهم مشابه لفتى أحلامها قائلة» ولا عمرى ما فكرت فى حد منهم ولا تخيلته فتى احلامى لان اللى بيظهروا بيه مش شخصيتهم». وأضافت «الوسامة مش كل حاجه انا بتبهرنى الشخصية القوية اللى احترمها وتحتوينى».
 
ياسمين مسعد-مترجمة- اعتبرت أن من اهم الصفات التى تختار على اساسها شريك حياتها هو أن يكون مثقف ومتدين ويحترم المرأة . وقالت ياسمين أن الصفات دى مش موجود فى الولاد إلا ما رحم ربي، يعنى عشان مش بحب التعميم، أكيد فيه بس قليلين.. وقالت ياسمين أن فارس احلامها من المشاهير هو الفنان أحمد مظهر وعن الفارق المادى قالت» مش فارق بس المهم يبقى نفس المستوى التعليمي.كما قالت انها يمكن التنازل عن الشبكة لكن لا يمكنها التنازل عن المستوى العلمي.