الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اليوم.. الاحتفال بـ «أمطار الربيع» فى معرض القاهرة للكتاب

اليوم.. الاحتفال بـ «أمطار الربيع» فى معرض القاهرة للكتاب
اليوم.. الاحتفال بـ «أمطار الربيع» فى معرض القاهرة للكتاب




كتبت - مروة الوجيه

 

 فى تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم الخميس يشهد جناح دار مقام للنشر بمعرض القاهرة الدولى للكتاب أرض المعارض بمدينة نصر حفل توقيع ومناقشة رواية «أمطار الربيع» للكاتب الشاب أيمن عادل، كما يشهد الحفل مناقشة الرواية مع رواد المعرض وتقديم نسخ موقعة للكتاب مع فتح باب المناقشة العامة لأحداثها متضمنة العديد من المواضيع.
وقد اختار المؤلف اسم «الربيع العربي» لروايته  تعبيرًا عن الحالة العامة للعمل، بقصد أن الربيع هنا هو الربيع العربى وهو ما اصطلح على تسميته للثورات التى بدأت فى تونس ومازالت تعصف بالعواصم العربية.
الرواية تعبر عن لحظة فارقة فى تاريخ مصر، وهى سنوات ما قبل الثورة، التى شهدت حراكًا سياسيًا و اجتماعيًا غير مسبوق، وتنطلق أحداثها فى العام 2008، معلنة عن حادث غامض أسفر عن مقتل ضابط وأمين شرطة بأحد الكمائن بالقاهرة، ويتم تكليف مباحث أمن الدولة بالتحقيق لكشف غموض الحادث، وتستمر الأحداث فى تصاعد مستمر يتم فيه كشف المزيد من الحقائق، ويحاول الكاتب فى روايته تقديم رؤيته الخاصة عن تلك الفترة من تاريخ مصر.
 وكان العمل فى الأساس نصًا سينمائيًا قام  الكاتب بتحويله إلى عمل أدبى روائى التزم فيه بمعايير الرواية الحديثة، محاولًا أن يقدم عملا جيدا وقد استغرقت من كاتبتها 3 سنوات لإتمامها.
وقد قد كتب المؤلف فى تلخيص روايته «عفوًا.. هى لعبة كراسٍ لم تكن أبدًا موسيقية.. هى الكراسى الملطخة بالعار والدم.. تكالب عليها أناس ظنوا أنهم مخلدون فى الأرض.. فانقلب السحر على الساحر وسقطوا وأتى الله بخلق جديد.. فهل من مدكر؟».
يذكر أن الكاتب أيمن عادل كاتب تخرج في كلية الآثار جامعة القاهرة عمل فى مجال إعداد البرامج و له تجربة فى عالم الدراما نشر روايته الأولى أمطار الربيع 2017 وهى خطواته الأولى فى عالم كتابة الرواية.