الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الركن البيتوتى




أصبح المزاج العصبى السمة الرئيسية للجميع، فمع تزايد ضغوط الحياة يتضاعف التوتر الناتج عن زيادة الشحنات السلبية فى الجسم ويقول خبراء علم الطاقة الروحية أن التخلص من الشحنات السلبية واستبدالها بشحنات إيجابية يجعل الإنسان أكثر سعادة ونشاطًا وقدرة على التفاعل مع الآخرين والتمتع مع بيتك وأطفالك.
 
 
منزل مبهج فى «الكريسماس»
 
مع بداية استقبالنا للعام الجديد يصبح من الأمور اللطيفة الاحتفال بتلك المناسبة مع الأسرة بأجواء دافئة ومبهجة تنعكس على ديكور المنزل، وإليك عدة نصائح لتجعلى منزلك ليلة رأس السنة ينطق بالحيوية والتفاؤل.
 
الإضاءة
 
عادة ما يتميز الديكور الخاص برأس السنة وأعياد الكريسماس، باستخدام بالإضاءة الملونة التى تشع بهجة، ومن هنا إليكِ هذه الأفكار:
 
- يمكنك لف سلك اللمبات الكهربائية الصغيرة (بى لايت) حول أعمدة السرير، أو حول المرآة أو تتدلى من الأنبوبة المعدنية الخاصة بتعليق الستائر، أو حتى متدلية من الستائر.
 
- ضعى سلك اللمبات الكهربائية الصغيرة فى قانية زجاجية أو فى سلة من الخوص، فمع إغلاق باقى الأنوار بالمكان والاعتماد عليها فقط تحصلين على طلة ديكور لا مثيل لها.
 
- لفى سلك اللمبات الصغيرة بشكل عشوائى بحيث تكون أشبه بوحدة الإضاءة الرئيسية «نجفة»، ثم علقيها فى سقف إحدى الحجرات من الطرف الخاص بالمفتاح مع توصيلها بالكهرباء، لتحصلى على إنارة مميزة مع تدلى اللمبات الصغيرة.
 
- إذا كانت لديكِ شجرة الكريسماس، ضعى سلك اللمبات الصغيرة ملقى على الأرض بشكل طبيعي.
 
- ارسمى بسلك اللمبات الصغيرة على أحد الجدران شكل شجرة الكريسماس، مستخدمة أشرطة اللصق للتثبيت.
 
اللعب بالإضاءة لديكور مبتكر:
 
الطريقة الأولى:
 
- احضرى عدداً من أفرع الشجر متدرجة الأحجام، وثبتيها على الحائط من الأصغر إلى الأكبر مبتدئة من أعلى.
 
- لفى سلك اللمبات الصغيرة على الأخشاب بشكل زجزاج، مع تعليق كرات الكريسماس على الألواح والألعاب الصغيرة المتدلية.
 
الطريقة الثانية:
 
- رشى رذاذ الثلج على نباتات الزينة المنزلية أو استخدمى الفايبر وانثريه فى أرجاء الغرفة لتحصلى على مظهر الثلج.
 
- علقى على أغصان الشجرة الكرات الملونة مع لف سلك اللمبات الصغيرة المضيئة.
 
فرش السرير
 
من الطرق غير المكلفة بالمرة، والتى تمنحك طلة رأس السنة فرش الأسرة بالمفارش الحمراء والخضراء معا خصوصا وانهما اللونين المعتمدين فى ليلة رأس السنة.