الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

درع الوطن وسيفه

درع الوطن وسيفه
درع الوطن وسيفه




كتب - عمرعلم الدين

للوقوف على الحالة الأمنية ومتابعة إجراءات تنفيذ الخطط والمهام التى تكلف بها قوات إنفاذ القانون لتأمين المواطنين والتعامل مع البؤر الإرهابية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى، تفقد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، عناصر من تشكيلات ووحدات الجيش الثانى الميدانى المتمركزة بسيناء.
بدأت المراسم بكلمة اللواء أ .ح خالد مجاور قائد الجيش الثانى الميداني، إذ أكد فيها أن رجال الجيش الثانى الميدانى يملؤهم الإيمان والتحدى لتنفيذ كل المهام الموكلة إليهم، متمسكين بأعلى درجات الكفاءة والاستعداد والتدريب القتالى والروح المعنوية للدفاع عن الوطن وصون مقدساته.
من جانبه، استمع رئيس الأركان لعرض تقرير الكفاءة القتالية، تضمن الحالة الفنية والإدارية للقوات، كما قام بالمرور على الوحدات المصطفة وناقش عددا من المجموعات القتالية فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم المختلفة وإجراءات تنظيم التعاون وكيفية مواجهـة المواقف الطارئة التى يمكن التعرض لها، وأشاد بما لمسه من استعداد جاد وروح معنوية عالية.
وأكد الفريق محمد فريد، أن القوات المسلحة ستظل دائمًا الدرع الواقية لمصر الذي يحقق لها القوة والمنعة، وأن رجالها بما يملكونه من حس وطنى أقسموا على حماية الوطن وكرامة شعبه العظيم مهما كلفهم ذلك من تضحيات.
وأشار إلى أن الاستعداد القتالى العالى والتدريب الجاد على المهام النمطية وغير النمطية هو المهمة المقدسة التى لا تهاون فيها، مشدداً على ضرورة الحفاظ على أعلى درجات اليقظة والجاهزية للتصدى لجميع التهديدات والمواقف العدائية المحتملة، مع التطوير المستمر فى التكتيكات والأساليب التى يتم تنفيذها لإحباط المخططات والمحاولات التى تستهدف عناصر القوات المسلحة والشرطة خلال تنفيذ المهام.