السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«القومى للمرأة»: حملة لتوعية المرأة للإدلاء بصوتها فى الانتخابات

«القومى للمرأة»: حملة لتوعية المرأة للإدلاء بصوتها فى الانتخابات
«القومى للمرأة»: حملة لتوعية المرأة للإدلاء بصوتها فى الانتخابات




كتبت  - إنجى نجيب


رحب المجلس القومى للمرأة بالتأييد الذى شهده البرلمان للتعديلات الخاصة بقانون المجلس مع تعديل صياغة بعض المواد الخاصة بالقانون .
وأكدت الدكتورة سوزان قلينى عضو المجلس القومى للمرأة أن اللجنة التشريعية للمجلس ستعيد النظر فى إعادة الصياغة التى حددها البرلمان مشيرة الى أن التعديلات التى وضعها المجلس ليست جوهرية ويمكن تداركها، مؤكدة أن التعديلات التى وضعها المجلس تختلف بشكل نهائى عن القانون القديم للمجلس.
وأثنت قلينى على الحماس الذى شهده تأييد عدد كبير من النواب حول هذه التعديلات مشيرة الى ان الجميع اكدوا على انها تراعى حقوق المرأة وتنصفها ولذلك كانت هناك موافقة بالأغلبية على هذا القانون.
وأوضحت قلينى ان المجلس القومى للمرأة ما زال يسير على خطته الواضحة من تمكين المرأة سياسيًا ومساندتها وحمايتها الاجتماعية وتمكينها سياسيا واقتصاديًا واجتماعيًا لافتة إلى أن القانون يسير الأمور داخل المجلس بشكل إدارى.
وعلى جانب آخر لفتت قلينى الى اتجاه المجلس للتركيز على التوعية لإدلاء  المرأة بصوتها مع قرب الانتخابات الرئاسية وذلك على مستوى جميع المحافظات وفى فروع المجلس 27 للتأكيد على اهمية هذا الدور من خلال حملات توعية وحملة صوتك لمصر بكره وحملات طرق الأبواب.
وأشارت قلينى الى ان تدريب كوادر على مراقبة الانتخابات هذا الدور ليس منوطا به المجلس، بل تقوم به هيئات أخرى مؤكدة أن المجلس يركز خلال حملة «صوتك لمصر بكرة على وضع 6 شعارات مختلفة للعمل على مختلف محافظات الجمهورية حتى منتصف شهر مارس المقبل .