الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصداع المستمر ومشاكل التنفس تستدعى التدخل الجراحى بـ«الأنف»

الصداع المستمر ومشاكل التنفس تستدعى التدخل الجراحى بـ«الأنف»
الصداع المستمر ومشاكل التنفس تستدعى التدخل الجراحى بـ«الأنف»




يعانى الكثيرون من الصداع الذى لا يوجد له سبب واضح ويتناولون العديد من الأدوية المسكنة ولكن دون جدوى فيسكن الألم ثم يعود من جديد وكأن شيئاً لم يكن، ولكن ما لا يعلمه البعض أن الأنف قد تكون سبب هذا الصداع بالإضافة إلى  العديد من الأسباب الأخرى والتى تستدعى التدخل الجراحى، إذ كشفت دراسات أجريت خلال الخمس سنوات الماضية على شريحة من المرضى الذين يعانون من الصداع الدائم، ومشاكل فى التنفس، أن السبب الرئيسى يرجع لوجود مشاكل بـ”الأنف”، يرجع سببها لوجود انسداد فى أحد ممرات الجيوب الأنفية وعدم وجود الحاجز الأنفى فى مساره الطبيعي.
من ناحيته يقول الدكتور إبراهيم كامل استشارى جراحات التجميل والليزر بكلية الطب جامعة عين شمس، أن عمليات تجميل الأنف أصبحت جراحات علاجية أكثر منها جراحات تجميلية.
 وأكد أن الجراحات تتم لسببين الأول: تعديل مسار الحاجز الأنفى خلال الجراحة لوضعه الطبيعى، بالإضافة إلى إزالة الأغشية المخاطية المتضخمة والتى تسبب انسدادًا فى الجيوب الأنفية.
وأشار كامل إلى أن الجراحات العلاجية للأنف تساهم فى توفير مصرف جيد للجيوب الأنفية وتساعد على علاج الالتهابات المتكررة، مؤكدًا أن التدخل الجراحى ينهى مشاكل الصداع الدائم ومشاكل التنفس بنسبة 100%، والتى تسببها “الأنف”.